افضل نوع عسل للمعده

افضل نوع عسل للمعده

افضل نوع عسل للمعده

تعتبر الحلزونية البوابية مسؤولة عن حوالي 80٪ من قرحة المعدة و 90٪ من قرحة الاثني عشر ، وقد تسبب ألمًا حارقًا في البطن ، والانتفاخ ، والغثيان ، وفقدان الشهية ، والتجشؤ المتكرر ، وأحيانًا يسبب العلاج التقليدي آثارًا جانبية ، لذلك فيما يلي أفضل أنواع العسل لعلاج الملوية البوابية والأطعمة التي يجب تناولها. ابتلع.

أفضل أنواع العسل لعلاج جراثيم المعدة

يمتلك العسل قدرات مضادة للجراثيم المعدية ، ويقترح الباحثون أن استخدامه جنبًا إلى جنب مع العلاجات الموصوفة قد يقصر من وقت العلاج ، وأفضل الأنواع التي تساعد في علاج جراثيم المعدة ، وهو عسل مانوكا ، والذي يطلق عليه هذا الاسم لأن النحل يجمع حبوب اللقاح فقط من شجيرة مانوكا و منشأه نيوزيلندا ، وله خصائص علاج مضاد للبكتيريا ومضاد للفطريات يجعل أنزيماته قادرة على تكوين تفاعلات كيميائية داخل العسل تنجح في القضاء على أنواع مختلفة من الالتهابات البكتيرية ، بما في ذلك جراثيم المعدة. أظهرت دراسة أنه يمنع نمو بكتيريا الحلزونية البوابية في خلايا ظهارة الأمعاء.

أفضل غذاء لجراثيم المعدة

يجب تجنب الأطعمة التي تحفز إفراز العصارة المعدية ، مثل القهوة والشاي الأسود والمشروبات الغازية أثناء علاج بكتيريا الملوية البوابية ، وكذلك الأطعمة التي تهيج المعدة ، مثل الفلفل واللحوم المصنعة والدهنية. أجرى الباحثون عددًا من الدراسات حول الطرق الطبيعية والأطعمة المختلفة لعلاج عدوى المعدة ، منها ما يلي:

  1. البروكلي: ثبت أن مركب السلفورافان الموجود بكثرة في البروكلي يقتل جراثيم المعدة ويقلل من التهاب المعدة.
  2. الحليب: Lactoferrin ، وهو بروتين سكري موجود في حليب الثدي للرضع المصابين وحليب البقر للأطفال والبالغين المصابين ، له نشاط مثبط ضد بكتيريا الملوية البوابية.
  3. أوميغا 3 وأوميغا 6: تساعد أوميغا 3 وأوميغا 6 في تقليل التهاب المعدة ومنع نمو البكتيريا ، مما يساعد في علاج الملوية البوابية. يمكن العثور على هذه الدهون الجيدة في الأطعمة مثل زيت السمك وزيت الزيتون وبذور الجزر وزيت بذور الجريب فروت.
  4. فواكه وخضراوات: يجب تناول الفواكه غير الحمضية والخضروات المسلوقة أثناء علاج بكتيريا الملوية البوابية ، لأنها سهلة الهضم وتساعد على تحسين وظيفة الأمعاء. من ناحية أخرى ، تساعد بعض الفواكه مثل التوت والفراولة والتوت على محاربة نمو هذه البكتيريا ، لذا يمكن تناولها باعتدال.
  5. القرنبيط والملفوف: تحتوي هذه الخضروات على مواد يمكن أن تساعد في الوقاية من السرطان ومحاربة جراثيم المعدة ، وبالتالي تقليل انتشار هذه البكتيريا في الأمعاء. هذه الخضار سهلة الهضم وتساعد في تقليل آلام المعدة التي تحدث أثناء العلاج.
  6. اللحوم والأسماك البيضاء: تحتوي اللحوم والأسماك البيضاء على تركيز منخفض من الدهون ، مما يساعد على الهضم ويمنع بقاء الطعام لفترة طويلة في المعدة ، مما يسبب الألم والشعور بالامتلاء. أفضل طريقة لتناول هذا اللحم هو غليه في الماء مع الملح وأوراق الغار لإضافة نكهة دون التسبب في الحموضة في المعدة. إذا كنت تشوي اللحم أو السمك ، فاستخدم زيت الزيتون أو ملعقة كبيرة من الماء. من الممكن أيضًا شواء اللحم بدون زيت في الفرن.
  7. زيت الليمون: لا ينبغي تناول الزيوت العطرية ، وبدلاً من ذلك ، يمكن استنشاقها واستخدامها كجزء من العلاج بالروائح. وفقًا للدراسات التي أجريت على البشر والحيوانات ، فإن زيت الليمون الأساسي يمنع نمو هيليكوباكتر بيلوري ، بما في ذلك الحلزونية البوابية.
  8. شاي أخضر:يعتبر الشاي الأخضر من أكثر المشروبات صحة واستهلاكًا في العالم. يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية ، ويقلل من عدد البكتيريا ودرجة التهاب المعدة. البروبيوتيك في اللبن الرائب والزبادي:
  9. وفقًا لمنظمة الأغذية والزراعة ، البروبيوتيك هي كائنات حية دقيقة توفر فوائد صحية ، وفي مقدمتها علاج الملوية البوابية. توجد في منتجات الألبان المخمرة مثل الزبادي والزبادي وتساعد على منع الالتهابات المعوية. إقرأ أيضاً: ما هي أدوية جراثيم المعدة؟

قد يعاني الكثير من الناس من بكتيريا الملوية البوابية طوال حياتهم دون أن يلاحظوا أي أعراض ، في حين أن التهاب المعدة المزمن يسبب ويبقى دون علاج ، وفي هذه الحالة قد تحدث مضاعفات خطيرة ، والتي قد تشمل نزيف القرحة وسرطان المعدة. عسل مانوكا ، وهو أفضل أنواع العسل لعلاج جراثيم المعدة ، يساعد في محاربة التهاب المعدة ، لذلك من المهم تناوله في منزلك وتناوله بانتظام.

Share this post

اترك تعليقاً


Get 30% off your first purchase

X
WhatsApp chat