متنوع

اكتشف فوائد البروبوليس العكبر وتأثيره الإيجابي على الصحة

البروبوليس العكبر

يعتبر البروبوليس العكبر أو كما يسمى بغراء النحل خليط مُعقد يتم انتاجه عن طريق النحل من خلال خلط النسغ الذي يوجد على الأوراق الخضراء مع حبوب اللقاح بجانب إضافة شمع العسل والانزيمات اللعابية، ويتم استخدام العكبر لطلاء الخلية، ويتميز بلونه البني المخضر وقوامه اللزج، كما أنه تم استخدامه في التحنيط والمساعدة على علاج الجروح.

ماهو البروبوليس؟

يتم إنتاج البروبوليس من خلال النحل الذي يقف على الأشجار والأغصان والأوراق، ويتميز العكبر باللون البني الداكن الذي يميل إلى السواد ويمتلك ملمس لزج ويتم تخفيفه عن طريق استخدام المياه.

فوائد البروبوليس العكبر

يمتلك البروبوليس العكبر العديد من الفوائد والتي سيذكرها لنا موقع فهد القنون الذي يعد من أفضل المواقع التي توفر منتجات العسل بجودة عالية، وفوائده كالتالي:

المساعدة على التئام الجروح

العكبر يحتوي على فلافونويد بشكل خاص، حيث أنه يقوم بالعمل كمضاد للالتهابات والفطريات ويتم تسميته بهذا الاسم (بينوسمبرين) وذلك يجعله يساهم في التئام وشفاء الجروح، وقد قامت إحدى الدراسات بالتأكيد على أن هذا الخليط من الممكن أن يكون مفيد وهام ويساعد كل شخص يعاني من الحروق المؤلمة عن طريق نمو الخلايا الجديدة بشكل سريع.

من الممكن أن تكون هذه الفائدة هامة لكل شخص مُصاب بمرض السكري وذلك لأنهم يعانون من التئام الجروح بشكل بطيء، بالإضافة إلى أن استخدام عكبر النحل في غسيل الفم بعد جراحته يساهم في تخفيف التورم والآلام.

اقرأ ايضًا : استمتع بفوائد عسل الطلح مع الماء الدافئ لصحة أفضل

يحتوي غراء العسل على مستخلص كحولي بشكل موضعي يعمل بشكل فعّال ويساعد في تخفيف الخلايا البدنية التي ترتبط بظهور الالتهابات وتكون مرتبطة بالتئام الجروح بشكل بطيء.

المساهمة في علاج التهاب المفاصل

يحتوي البروبوليس العكبر على مجموعة من المركبات التي تعمل كمضاد للأكسدة وتساعد في علاج الأمراض والالتهابات التي يُصاب بها الجلد مثل: التهاب المفاصل، ويوجد اثنان من الدراسات تم إجراؤها أثبتوا أنه يساهم في تنظيم تطور هذا النوع من الالتهابات عن طريق تنظيم المواد الالتهابية بجسم الإنسان مثل: البروستاغلاندين.

تعزيز صحة الفم

يدخل عكبر النحل (غراء النحل) في تحضير العديد من المنتجات التي يتم استخدامها للعناية والاهتمام بالأسنان بسبب احتوائه على مجموعة من الخصائص المضادة للبكتريا، حيث أن البعض يزعمون على أنه يساهم في الحد من تسوس الأسنان ويساعد في تعزيز وتحسين صحتها.

تم إجراء دراسة صغيرة أثبتت أن العكبر ساعد في التقليل من البكتريا التي توجد في لعاب الشخص المصاب بالتهاب اللثة بشكل كبير، كما أنه يوجد مراجعة في عام 2015 اشترت إلى أن البروبوليس العكبر يساهم في منع فوسفات الكالسيوم من التكوين حيث أنه يعد إنزيم يعمل على تكوين لوحة الأسنان وذلك يساهم في منع تجويفها.

البروبوليس العكبر يساعد في علاج عدوى الجيارديات

لقد أكدت الأبحاث المبكّرة أن الإنسان عندما يتناول مستخلص يحتوي على نسبة %30 من العكبر فإن ذلك سوف يساعده في علاج عدد كبير جداً من الأشخاص الذين يعانون من العدوى المعوية الجيارديات.

المساهمة في علاج الحروق

إذا قمت باستخدام نوع من أنواع الكريمات التي تحتوي على عكبر النحل فسوف يساهم ذلك في علاج الحروق سواء كانت من الدرجة الثانية أو الدرجة الثالثة وذلك بسبب احتوائه على مواد مضادة للالتهابات والتي تعمل بشكل فعّال.

العكبر يساهم في علاج الهربس الفموي

تم الاقتراح من خلال مراجعة منهجية بمجلة اسمها العلاجات التكميلية في الطب بأن العكبر تستطيع أن تعتمد عليه ليساعدك في علاج فيروس الهربس الفموي.

المساعدة في علاج حمى الضنك

تظهر فوائد البروبوليس في مساعدته على علاج الأشخاص المصابين بحمى الضنك، حيث أن أعراضها تكون متشابهة مع أعراض الإنفلونزا.

مساهمة العكبر في خفض ضغط الدم

يساعد البروبوليس العكبر في التقليل من ضغط الدم وتم التأكد من ذلك عن طريق أبحاث جامعة بليموث، حيث أنه يساهم في زيادة عدد الميكروبات الصحية بالفم والتي تؤدي إلى المساعدة في توسعة الأوعية الدموية وذلك يجعل مساحة تدفق الدم واسعة ويساهم في خفض الضغط.

أفضل أنواع عكبر النحل من فهد القنون

اشتري الآن البروبوليس العكبر من متجرنا بسعر مثالي وتنافسي وجودة عالية حيث أنه منتج طبيعي مائة بالمائة وهو كالتالي:

أجود أنواع عكبر النحل فهد القنون

يعد العكبر من المواد اللزجة التي تتواجد داخل خلية النحل تكون متشابهة للصمغ ويتم تكوينها من خلال النحل والهدف من ذلك طلاء جدران الخلية بهذه المادة.

يتم إنتاج عكبر النحل عن طريق تجميع مجموعة من المواد الصمغية اللزجة المتواجدة على قمم الأشجار ثم تُمزج بشكل سهل وبسيط مع شمع العسل، ثم يتم إضافة بعض الإفرازات الخاصة عليها لكي تحصل في نهاية الأمر على مادة صمغية تتميز بلون مخضر داكن.

ملحوظة هامة: من أفضل وأهم أنواع العكبر الذي يكون لونه مخضر داكن وذلك بسبب احتوائه على مجموعة من المواد الطبيعية والصحية التي تعمل بشكل فعّال واسمها (الفلافونويد).

مواصفات عكبر النحل

  • اسم المنتج: عكبر النحل.
  • الوزن: 80 جرام.
  • المنشأ: مناحل فهد القنون.
  • الإضافات: لا يحتوي على أي نوع من أنواع الإضافات.
  • منتج طبيعي وأصلي %100.
  • الضمان: مُختبر ومُصرح به من خلال الهيئة العامة للغذاء والدواء.

الخصائص الصحية لعكبر النحل

يمكنك أن تقوم بإضافته إلى عسل نحل طبيعي أبيض لكي يمنحه جودة ممتازة وطعم مختلف ومميز، حيث أن العكبر يعطي العسل كفاءة عالية ويقوم بالمحافظة عليه من أن يفسد أثناء تخزينه، كما أنه يجعل العسل يمتاز بجودتها العالية ومذاقه الطازج والرائع بشكل دائم.

يحتوي العكبر على مضادات الأكسدة بنسبة كبيرة وذلك يساهم في حماية جسم الإنسان من عدد كبير من الشوارد الحرة التي من الممكن أن يُصاب بها أعضاء الجسم الحيوية المختلفة وتؤدي إلى الإصابة بالأمراض الخبيثة.

يساهم في منح البشرة قدرة ممتازة لسرعة التئام الأنسجة بعد أن تتعرض إلى الحروق أو الجروح أو الكدمات، كما أنه يقوم بالمساعدة في منحها نضارة وحيوية ولمعان وشباب.

أهم فوائد عكبر النحل البلدي

  • يساعد في وقاية ومائة للعظام من تعرضها للإصابة بالهشاشة الكسور بسبب احتوائه على نسبة رائعة من الكالسيوم.
  • يساهم في تحسين صحة قلب الإنسان والمساعدة على وقايته من الإصابة بتصلب الشرايين والأزمات القلبية.
  • يقوم بالمساعدة في تقليل مستوى السكر بالدم.
  • المساهمة في تخفيف خطر إصابة الإنسان بعدوى الجهاز التنفسي بسبب احتوائه على مجموعة من المواد المضادة للالتهابات.

أهمية استخدام العكبر الأصلي مع العسل

  • يمكنك الحصول على عسل طبيعي اصلي من خلال متجرنا بجودة عالية لإضافة العكبر إليه لكي يساعد في وقاية الإنسان من الإصابة بحمى الضنك.
  • يساهم في التقليل من الإصابة بالفم القلعي بشكل متكرر.
  • يساعد في الشفاء من مرض الجيارديا الطفيلي الذي يسبب الإصابة بالمغص والإسهال.

كيفية استخدام العكبر؟

  • تستطيع أن تقوم بإذابة العكبر في كمية مناسبة من المياه وتستخدمها للمضمضة لكي تساعدك في علاج مشاكل الأسنان واللثة.
  • يمكنك أن تقوم بوضع عكبر النحل على الجلد مباشرة لكي تستفيد من كل الفوائد الموضعية التي يوفرها.
  • إذا كنت ترغب في تناول العكبر مباشرة بالفم للحصول على فوائده الغذائية فمن الأفضل أن تتناوله من خلال عسل العكبر أو في شكل مكملات غذائية.