الليمون والعسل للحلق

الليمون والعسل للحلق

الليمون والعسل للحلق

الليمون والعسل للحلق

يتسائل الأشخاص المصابين بإلتهابات الحلق عن أهمية الليمون والعسل للحلق والتهاب الحلق هو عدوى فيروسية أو بكتيرية تسبب الكثير من الانزعاج ولكن ما لا يعرفه الكثير من الناس هو أن هناك طريقة للتعامل معها بشكل طبيعي وفعال دون الحاجة إلى إنفاق الكثير من المال على أدوية البرد التجاريةوهذا العلاج هو العسل الخام مع الليمون للمساعدة في التئام وعلاج التهاب الحلق بسرعة وسوف نقوم في هذا المقال بمعرفة فوائد الليمون والعسل للحلق خلال موقع فهد القنون.

طرق إستخدام العسل والليمون لعلاج التهاب الحلق

يعمل العسل كبلسم للحلق ويكافح البكتيريا المسببة للعدوى ولليمون تأثير قابض ويفكك المخاط كما أن الليمون له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات ويحتوي على العناصر الغذائية والفيتامينات الأساسية لدعم جهاز المناعة :

  • الطريقة الأولي : سخن مقدار كوبًا من الماء حتى يغلي ثن أضف ملعقتين كبيرتين من العسل ومقدار ملعقة كبيرة من عصير الليمون ثم اشربه ببطء واشربه عدة مرات في اليوم للتخفيف السريع من التهاب الحلق.
  • الطريقة الثانية: نقطع الليمون إلى نصفين حتي يغلي في الماء لمدة 3 دقائق ثم دعها تبرد حتى تصبح ناعمة الملمس ثم اعصري عصير الليمون في وعاء ثم أضف العسل الخام إلى الكوب ثم خذ ملعقتين كبيرتين من هذا الخليط كل 4 ساعات ويجب تناول الطعام بانتظام لتخفيف التهاب الحلق والسعال.
  • الطريقة الثالثة: ضع ملعقة كبيرة من العسل وعصير الليمون في كوب كبير ثم صب الماء الساخن فوقه واخلط جيدا وأخيرًا ثم أضف شريحة ليمون واستمتع بالمشروب الساخن وكرر بانتظام للتخلص من التهاب الحلق كما يمكنك رش الملح والفلفل على نصف ليمونة والعق ببطء للتخلص من التهاب الحلق.

أقرأ أيضآ : فوائد العسل مع الحليب للأطفال الرضع

كيفية استخدام العسل لعلاج التهاب الحلق

  • عسل النحل العادي: أضف مقدار ملعقتين كبيرتين من العسل الخام إلى كوب من الماء الدافئ أو الشاي المفضل لديك واشربه 3 مرات على الأقل في اليوم ثم تناول ملعقة كبيرة من عسل النحل الخام في الصباح والمساء.
  • العسل والكركم: الكركم عامل مضاد للميكروبات فهو يقتل البكتيريا أو الفيروسات التي تسبب التهاب الحلق ثم امزج مقدار ملعقة صغيرة من العسل الخام مع مقدار نصف ملعقة صغيرة من الكركم لعمل عجينة ثم ابتلع هذا الخليط عدة مرات في اليوم حتى يزول التهاب الحلق.
  • العسل والزنجبيل: الزنجبيل هو مسكن طبيعي للآلام مع خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا لمحاربة العدوى. امزج ملعقة صغيرة من عسل النحل مع ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل الطازج ثم اشربه للتخلص من التهاب الحلق و اشربه عدة مرات في اليوم.
  • العسل والليمون والزنجبيل: عصير الليمون مضاد للبكتيريا ويحتوي على فيتامين سي ثم اسحق أو اخلط 3 أقراص من جذور الزنجبيل ثم اعصرها لعصر العصير اخلطي عصير الزنجبيل مع مقدار 3 ملاعق كبيرة من العسل الخام وعصير الليمون و اشرب عدة مرات في اليوم حتى يزول التهاب الحلق.
  • شاي بالعسل والزنجبيل: اغلي مقدار 4 أكواب من الماء ثم أضيفي أربع شرائح أو زنجبيل مبشور واغليه لمدة 10 دقائق ثم اتركه ليبرد حتى يصل إلى درجة حرارة الغرفة وأضف 3 ملاعق كبيرة من العسل الخام ثم اشرب هذا الشاي بانتظام عندما تشعر بالتهاب الحلق.
  • خليط العسل والثوم : نأخذ 3 فصوص من الثوم ونطحنها جيداً ثم يقلب في كوب العسل الخام ثم غطي الوعاء بغطاء واتركيه ليلاً ونهارًا وأضف مقدار ملعقة صغيرة من هذا الخليط إلى كوب من الماء الساخن ثم تخلط جيدا وشرب لعلاج التهاب الحلق اشرب 3 أكواب من هذا الخليط يوميًا للمساعدة في منع التهاب الحلق كما يمكنك أيضًا تناول 6 فصوص من الثوم مغموسة في العسل.
  • خليط العسل والحليب: يحتوي الحليب على خصائص مهدئة تساعد على تهدئة وترطيب الحلق  سخن مقدار كوبًا من الحليب ثم أضف ملعقة كبيرة من العسل الخام إلى كوب من الحليب ثم اشرب قبل النوم ليلًا لتسكين التهاب الحلق.
  • خليط العسل والقرفة: سخن مقدار كوب حليب ثم أضف 1 ملعقة صغيرة من العسل ومقدار ملعقة صغيرة من الزنجبيل المجفف و مقدار نصف ملعقة صغيرة من القرفة ثم اخلط جيدا وترشف ببطء لعلاج التهاب الحلق.
  • خليط العسل والليمون والفلفل الحار: يُضاف الليمون الطازج و مقدار ملعقة كبيرة من العسل ورشة من مسحوق الفلفل الحار إلى كوب من الماء الساخن اشرب وقتما تشاء.
  • خليط العسل وخل التفاح: سخني مقدار كوبًا من الماء ثم أضف مقدار ملعقة كبيرة من العسل الخام و مقدار ملعقة كبيرة من خل التفاح ثم اشرب عندما يكون الجو دافئًا أو امزج مقدار ملعقتين كبيرتين من خل التفاح في كوب ونصف من الماء الدافئ واستخدم هذا المزيج للغرغرة مرتين في اليوم.
  • شاي العسل بالجنزبيل: في كوب اخلطي مقدار ملعقة كبيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل ونصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة وربع ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحار ثم صب الماء الساخن عليها ثم اشربه لتسكين التهاب الحلق ويجب شربه قبل النوم مفيد جدًا.
  • الماء الدافئ والليمون مع العسل : يساعد تناول كوب من الماء الدافئ مع مقدار ملعقة كبيرة من عصير الليمون ومعلقة كبيرة من العسل على التئام التهاب الحلق لأن الليمون يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي مما يساعد على تعزيز جهاز المناعة ومحاربة العدوى كما اكدت الدراسات الطبية على أن الليمون مفيد في تخفيف التهاب الحلق والبلغم كما أنه يساعد في تخفيف الألم الذي يسببه التهاب الحلق.
  • خليط البابونج مع العسل : يحتوي البابونج على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة مما يجعله جيدًا في تهدئة التهاب الحلق ونزلات البرد بينما يساعد البابونج في تعزيز جهاز المناعة لديك مما يساعد في مكافحة الالتهابات التي تسبب التهاب الحلق.

Share this post

اترك تعليقاً


WhatsApp chat