الليمون والعسل للوجه

الليمون والعسل للوجه

الليمون والعسل للوجه

الليمون والعسل للوجه

تريد الكثير من السيدات تجربة الليمون والعسل للوجه حيث يساعد الليمون على إزالة أي عيوب مثل البقع الجلدية وقناع الوجه بالليمون والعسل مناسب بشكل خاص للبشرة الدهنية والتي عادة ما تكون لامعة ودهنية مع مسام متضخمة تعمل كمستقبلات للرؤوس السوداء علاوة على ذلك كما تميل البشرة إلى ظهور المزيد من حب الشباب وهذا هو السبب في أن قناع العسل والليمون مخصص لهذا النوع من البشرة لما له من خصائص قابضة لذلك سوف نتعرف في هذا المقال علي فوائد الليمون والعسل للوجه خلال موقع فهد القنون.

فوائد الليمون والعسل للبشرة

  • من منا لا يستخدم الليمون للطبخ أو للوصفات التجميلية لأنه يمكننا الحصول على الليمون في كل بيت ندخله لأن البعض يعتبره ثمرة أساسية في المنزل والاهتمام بالليمون لا يأتي من استخداماته في الطهي أو الماق  الرائع الذي يعطيه للطعام ولكن هذا الاهتمام يعود إلى العديد من المواد الصحية التي يحتوي عليها والتي تعتبر ضرورية للجسم لأنها مواد طبيعية ضرورية للعناية بالبشرة وصيانتها.
  • يحتوي الليمون على العديد من الفيتامينات وخاصة فيتامين ج بالإضافة إلى العديد من المكونات المفيدة للبشرة مثل المغنيسيوم والكالسيوم ومضادات الأكسدة والفوائد الصحية الأخرى.
  • من بين الفوائد الأساسية للبشرة التي يحتوي عليها الليمون الطبيعي مع كما يمكن تلخيصها في النقاط التالية:
  • منع حب الشباب : الليمون والعسل للوجه كما تحدثنا عن العسل ودوره في محاربة الجراثيم والعدوى حيث يلعب الليمون مع هذا الدور أيضًا لأنه مقاوم للبكتيريا المسببة لحب الشباب ويزيل البثور والبقع على جلد الوجه أو البقع التي يتركها حب الشباب البثور على الوجه كما يحتوي على حمض الأسكوربيك للقضاء على حب الشباب والبثور والبقع.
  • علاج التشققات التي تحدث في الشفاه : من فوائد الليمون والعسل للوجه انه بفضل الخصائص الطبيعية للليمون القادرة على تفتيح البشرة كما يمكن لماء الليمون تقشير البشرة الجافة والطبقة الخشنة على الشفاه وترطيبها وشفائها كما تزيل الخلايا الميتة وتحفز نمو جديد.
  • تجديد الخلايا : من فوائد الليمون والعسل للوجه انه بفضل قدرته على إزالة الخلايا الميتة من الجلد يحفز الليمون الخلايا على التجدد والنمو ويساعد على تزويد البشرة بالمواد الأساسية مثل الفيتامينات للمساعدة في تجديد الخلايا ومضادات الأكسدة لتفتيح البشرة وتبييضها.
  • الليمون له تأثير تفتيح على البشرة : من الليمون والعسل للوجه انه يساعد في تخفيف الآلام الناتجة عن حروق الشمس كما يلعب دورًا رئيسيًا في إزالة الرؤوس السوداء والبثور كما يساعد الليمون على تهدئة الالتهابات والحكة المصاحبة للإكزيما. يحتوي الليمون على فيتامين سي الذي يساعد على تأخير ظهور التجاعيد ويحسن نسيج الجلد. مقشر طبيعي يساعد على التخلص من الخلايا الميتة وتجديد خلايا الجلد مما يمنحها الحيوية والنضارة بفضل محتواها من أحماض ألفا هيدروكسي.

أقرأ أيضآ : الليمون والعسل للحلق

طريقة استخدام الليمون للوجه

  • وصفة الليمون وماء الورد والعسل : الليمون والعسل للوجه إذا أردت التخلص من مشكلة حب الشباب حيث يمكنك مزج مقدار ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من ماء الورد وبعد الخلط جيداً ثم ضعي المزيج على المناطق المصابة بقطعة قطن نظيفة واتركيها على وجهك لمدة ربع ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد وكرري هذه الوصفة للحصول على مفعول أفضل.
  • ملاحظة مهمة: يمكنك إضافة زيت فيتامين هـ إلى المكونات السابقة لتجديد خلايا بشرتك.
  • قناع الليمون والعسل : الليمون والعسل للوجه للحفاظ على نضارة البشرة وتجديد الخلايا وتقليل ظهور التجاعيد اتبعي هذه الوصفة: اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع نصف ملعقة كبيرة من العسل واخلطي المكونات جيدًا ثم ضعيه على الوجه بحركات دائرية لطيفة واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك جيدًا بالماء الدافئ كما يمكنك تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لأفضل النتائج.
  • قناع العسل الليمون وزيت الزيتون : الليمون والعسل للوجه انه يمكنك استخدام الوصفة التالية لعلاج حب الشباب وتنظيف البشرة وشد مسامها:
  • اخلطي ملعقة كبيرة من الليمون مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ثم أضيفي نصف كوب من السكر الأبيض وملعقة كبيرة من العسل مع التقليب جيدًا حتى تحصلي على كتلة متسقة وقبل وضع الخليط على وجهك اغسليه جيدًا بالماء الفاتر ثم وزعي المزيج على وجهك بالكامل ودلكييه بحركات دائرية واتركيها لمدة 10 دقائق.
  • بعد ان تنتهي مدة الـ 10 دقائق ابدئي بإزالة القناع بقطعة قماش نظيفة وافركيها بحركات دائرية ثم اغسلي وجهك جيدًا بالماء البارد ويفضل استخدام مرطب بعد استخدام هذه الوصفة لتجنب الجفاف.
  • قناع الليمون واللبن والعسل : الليمون والعسل للوجه من بين الوصفات التي يمكنك استخدامها لعلاج حب الشباب والحصول على بشرة نضرة والتخلص من الخلايا الميتة يرجى اتباع الخطوات التالية:
  • المقادير: مقدار ملعقتان صغيرتان من عصير الليمون + مقدار ملعقتان صغيرتان من العسل الأبيض ومقدار ملعقة صغيرة من الزبادي ثم اخلطي المكونات جيدًا للحصول على تناسق ثابت ثم ضعي المزيج على وجهك بالكامل واتركيها لمدة 3 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

وصفة الموز والعسل لبشرة أكثر نضارة

  • يساعد هذا المزيج على التخلص من البقع الداكنة وتغير لون البشرة.
  • يعمل العسل وعصير الليمون أيضًا على تفتيح البشرة وتضييق المسام كما يعمل الموز على ترطيب البشرة وتغذيتها.
  • المقادير : مقدار موزة واحدة طازجة + مقدار 1 ملعقة صغيرة من العسل الخام + مقدار ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  • كيفية التحضير : اهرسي مقدار الموز جيدًا حتى يتكون لديك معجونًا ناعمًا ثم أضف العسل ومقدار عصير الليمون إلى هريس الموز ثم ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 10-15 دقيقة ثم قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر.
  • كرري هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

Share this post

اترك تعليقاً


WhatsApp chat