منتجات النحل

عسل الشفلح في صحراء حائل

عسل الشفلح في صحراء حائل

يتم إنتاج عسل الشفلح في صحراء حائل من خلال رحيق أزهار شجرة الشفلح المتواجدة بها، حيث أن صحراء حائل قامت بالتأثير على إنتاجه بشكل إيجابي، وتتميز شجرة الشفلح بلونها الأخضر الرمادي التي تحتوي على أزهار باللون الوردي الأبيض مع البنفسجي الفاتح.

يمتلك عسل الشفلح قيمة غذائية واقتصادية وثقافية كبيرة في منطقة حائل، حيث أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن بجانب أنه من المنتجات الأكثر مبيعاً بمتجرنا.

تربية النحل في صحراء حائل

يمكن تربية النحل والحصول على عسل الشفلح في صحراء حائل من خلال موقع فهد القنون، حيث أن المشكلة الأساسية والرئيسية التي تقوم بالتأثير على تربية النحل بصحراء حائل هي درجات الحرارة المرتفعة وعدم وجود رطوبة.

يسبب ارتفاع درجات الحرارة مع الرطوبة المنعدمة في إصابة النحل بالعديد من الأمراض، ولكن يوجد حل ناجح لتربية النحل في الصحراء وهو: تبريد الصناديق الخاصة بالنحل بأكياس مصنوعة من القماش بالإضافة إلى جريد النخيل.

الزراعة المستدامة هي عبارة عن ممارسة الزراعة عن طريق استخدام مجموعة من المبادئ الخاصة بعلم البيئة ويُدرس فيه العلاقات بين كل الكائنات الحية والبيئات الخاصة بها.

تُعرف الزراعة المستدامة بأنها نظام من الأنظمة المتكاملة التي يحدث بها العديد من الممارسات الإنتاجية للنباتات والحيوانات التي تمتلك تطبيقات ميدانية بشكل خاص وتكون مستمرة لفترات طويلة.

يضم نظام الزراعة المستدامة مجموعة من الأنشطة المتعلقة بزراعة النباتات وإنتاج الحيوانات معا بمكان معين يستمر لفترة طويلة، وتساعد هذه الأنشطة في تحسين المصادر الطبيعية بالإضافة إلى أنها تُحسن ظروف البيئة التي تكون معتمدة على المقومات الخاصة بالاقتصاد الزراعي لكي يُستفاد من المصادر التي تكون محدودة والغير متجددة.

يساعد نظام الزراعية المستدامة بشكل خاص تحسين حياة المزارعين لتكون بجودة جيدة وتُحسّن من نوعية البيئة والقاعدة الخاصة بالموارد الطبيعية المعتمد عليها الاقتصاد الزراعي.

تسعى الزراعة المستدامة إلى المحافظة على قابلية الاقتصاد الخاص بالحقول لكي يكون دائم ومستمر، وقد قام المزارعون بزراعة المحاصيل التي يتغذى عليها النحل لكي تضمن إنتاج أفضل أنواع العسل ومنتجاته مثل: الحصول على عسل الشفلح في صحراء حائل عن طريق زراعة أشجار الشفلح والتي يتغذى النحل على رحيق أزهارها.

عسل الشفلح كثروة ذهبية

تعد تربية النحل من أهم وأفضل المشاريع الناجحة وخاصة في صحراء حائل، حيث أن النحل يتغذى ازهار أشجار الشفلح وذلك يؤدي إلى إنتاج عسل الشفلح الطبيعي والصافي، ويمتلك هذا النوع من العسل قيمة اقتصادية كبيرة فهو يقوم بالمساهمة في رفع طرق المعيشة للمزارعين.

يستفيد مربو النحل والمشاريع التي تتعلق بتربية النحل سواء كانت صغيرة أو متوسطة والعديد من المؤسسات والهيئات والوزارات من القيمة الاقتصادية لعسل الشفلح، حيث أنه يمنح دور هام جداً في تحسين الاقتصاد المحلي.

يوجد العديد من العوامل التي تجعل قيمة عسل الشفلح متزايدة ومن أهمها: أن تكون جودته عالية وكفاءته كبيرة، ومذاقه ونكهته حلوة، لا يحتوي على إضافات (أي يكون أصلي وطبيعي ١٠٠٪)، العبق، الطعم القوي.

معالم الجذب السياحي لعسل الشفلح في صحراء حائل

يمتلك عسل الشفلح في صحراء حائل دور هام جداً في جذب السياح والمسافرين إليها، حيث أن صحراء حائل تمتلك عناصر قوة متعددة بمجال السياحة مثل: الموارد الطبيعية وكل ما تُملكه من المقومات الطبيعية، حيث أنها تمتلك بيئة بشكل جذاب.

تحتوي صحراء حائل على العديد من أنواع الأشجار التي تعد من ضمن المقومات الطبيعية التي تجذب السياح مثل: أشجار الشفلح الجاذبة للسياحة، حيث أنها تجعل السياح والمسافرين يستمتعون بمنظرها الرائع والمميز والتي يتم إنتاج عسل الشفلح من خلالها عن طريق رحيق أزهارها.

يمكنك أن تسافر إلى صحراء حائل في أقرب فرصة لكي تستمتع باستكشاف العالم الخاص بعسل السفاح ونتعرف على عملية استخراجه وإنتاجه عن قرب.

تتم عملية إنتاج عسل الشفلح من خلال مناحل فهد القنون بجودة عالية حيث أننا نقوم باستخدام أحدث معدات لتحصل عليه بشكل مُركز بدون أي اضافات (طبيعي ١٠٠٪) بالمملكة العربية السعودية، ويمكنك أن تحصل عليه من خلال متجرنا الإلكتروني أو فروعنا المنتشرة بحائل أو الرياض.

أفضل أنواع العسل الأكثر طلباً بمتجرنا

يمكنك شراء أفضل أنواع العسل وأكثرها طلباً لدينا بسعر مثالي وجودة ونقاء عالي وهي كالتالي:

عسل الشفلح

يعتبر عسل الشفلح نوع من أنواع العسل النادر حيث أن إنتاجه يكون معتمد على موسم الصيف ونحصل عليه عندما يتم تغذية النحل على الرحيق الخاص بزهور أشجار الشفلح.

يتميز عسل الشفلح بطعمه ومذاقه القوي واحتوائه على عناصر غذائية متعددة من أهمها: المعادن والفيتامينات التي تساعد في تحسين صحة كل من يقوم بتناوله.

يعتبر عسل الشفلح الأصلي من أفضل وأهم أنواع العسل وذلك بسبب تميزه بالقيمة الغذائية العالية لأنه يحتوي على المواد المضادة للأكسدة ويساعد في علاج أمراض متعددة.

الزهور التي يتم من خلال رحيقها إنتاج عسل الشفلح الطبيعي تكون متنوعة ولذلك فهو متميز بالمذاق الرائع، ويتم استخراجه من أعشاب الشفلح وهي مجموعة من الأزهار باللون الأبيض وشكلها مثل: التوت.

مواصفات عسل الشفلح

  • النوع: عسل الشفلح.
  • الوزن: ربع كيلو (٢٥٠ جرام).
  • المنشأ: مناحل فهد القنون.
  • الإضافات: لا يحتوي على أي إضافات فهو من المنتجات الطبيعية.
  • الضمان: مُختبر وتم التصريح به من خلال الهيئة العامة للغذاء والدواء.

فوائد عسل الشفلح

يمتلك عسل الشفلح الطبيعي والصافي العديد من الفوائد والتي تحصل عليها عند شرائه من متجرنا بكل ثقة وأمان وهي كالآتي:

  • يساعد في تقوية المناعة وحمايتك من الإصابة بأي مرض من الأمراض الخطيرة وذلك بسبب احتوائه على مواد مضادة للأكسدة.
  • بسبب احتوائه على العديد من المواد المضادة للأكسدة فهو يساهم في وقايتك من التعرض للأمراض السرطانية وذلك لأن هذه المواد تعمل على مقاومة الجذور الحرة.
  • يقوم بالمساهمة في تقليل نسبة إصابتك بمستوى كوليسترول مُرتفع بجسم الإنسان، بجانب أنه يساعد في تقليل معدل ضغط الدم.
  • يساعد في وقايتك من التعرض للإصابة بمرض السكري، بالإضافة إلى أنه يساعد بعلاج الشخص المصاب بأي مشكلة من مشاكل تضخم الطحال.
  • لأن عسل الشفلح يحتوي على المواد المضادة للالتهاب فيمكنك الحصول عليه من متجرنا لكي يساعدك في علاج التهابات المفاصل لأنه يمتلك دور كبير في ذلك.
  • إذا كنت مصاب بالجروح أو الحروق فيمكنك أن تستخدم عسل الشفلح لأنه يساهم في التئام الأنسجة بشكل سريع وآمن.
  • يقوم بالمساعدة في علاج المشاكل الجلدية المتنوعة والمتعددة مثل: الصدفية وغيرها من المشاكل التي تصيب الجلد.
  • يساهم في التقليل من الأعراض التي تحدث الأشخاص المصابين بأي مرض بالجهاز التنفسي مثل: السعال ونزلات البرد وغيرها.
  • بعض الأشخاص مع تقدم أعمارهم من الممكن أن يصابوا بالزهايمر، فيمكنك الحصول على عسل الشفلح الطبيعي من متجرنا ليساعد في التقليل من خطر الإصابة به.
  • يمكنك استخدامه للبشرة حيث أنه يساهم في تركيبها ويعطيها حيوية ونضارة.
  • يساعد في تعزيز قدرة السيدات على الحمل والإنجاب.

عسل شفلح

يعد عسل الشفلح في صحراء حائل ثروة من الثروات الذهبية المخفية التي يجب أن يتم استكشافها عن قرب، واستمتع بتجربة عسل الشفلح الطبيعي والأصلي والحصول عليه من خلالنا بأعلى جودة وأفضل سعر، ويمكنك أيضًا الاستمتاع بزيارة صحراء حائل لكي تكتشف هذه الثروة الطبيعية والجذابة.