عسل الغابة السوداء لمرضى السكر وأهم فوائده العلاجية

عسل الغابة السوداء لمرضى السكر

عسل الغابة السوداء لمرضى السكر وأهم فوائده العلاجية

عسل الغابة السوداء لمرضى السكر.. يتساءل الكثير عن فائدة عسل الغابة السوداء لمرضى السكر حيث يشتهر العسل بقيمته الغذائية العالية، فضلاً عن فوائده العلاجية الكثيرة للبشرة، والشعر، ولصحة الجسم بصفة عامة، ولا يختلف عسل الغابة السوداء اختلافاً كبيراًعن أنواع العسل الأخرى، سوى في بعض الخواص الفيزيائية مثل اللون، والنكهة والرائحة القوية، ويمكنك الحصول على عسل الغابة السوداء من خلال فهد القنون حيث تتميز بإنتاج أجود أنواع العسل ومنتجاته المختلفة، وسوف نعرض في السطور القليلة القادمة  كل ما يتعلق بعسل الغابة السوداء وفوائده وأنواعه.

عسل الغابة السوداء لمرضى السكر وأهم فوائده العلاجية

أبرز منتجات فهد الفنون

تحتل مناحل فهد القنون مركز الصدارة في مجال إنتاج العسل ومنتجاته المتنوعة، حيث حصدت مؤخراً على العديد من الجوائز في هذا المجال، وذلك لحرصها الدائم على تحقيق كافة معايير الجودة العالمية في منتجاتها، ومطابقة المواصفات القياسية، كما تعمل على توفير منتجاتها في أحجام مختلفة، وفي عبوات محكمة ومتينة، ومختلفة الأشكال، وذلك حرصاً على إرضاء كافة العملاء، كما تتيح إمكانية الحصول على منتجاتها اونلاين تيسيراً على المستهلكين،  ومن أبرز تلك المنتجات نذكر مايلي:

عسل سدر الجنوب

ويشتهر باستخدامه في علاج أمراض الصدر والحساسية ورفع كفاءة الجهاز المناعي.

  طلح حائل مكسيت

 يتميز بقدرته على علاج الحروق ترطيب الجلد، لذلك ينتشر استخدامه في وصفات التجميل والعناية بالبشرة.

طلح حائل

 ويكثر استخدامه في علاج فقر الدم وتحسين الذاكرة.

 عسل سدر الشمال

 يتميز بقدرته في علاج أمراض الجهاز الهضمي وخاصة المعدة والقولون.

خليط عسل السدر مع طلح حائل

 يشيع استخدامه في تقليل آلام الدورة الشهرية والتقلصات المصاحبة لها.

 خليط غذاء ملكات النحل مع الطلح

يستخدمه الكثير في علاج مشكلات تأخر الإنجاب، وضعف الانتصاب، حيث يعتبر منشط جنسي قوي.

عكبر النحل

يتميز باحتوائه على نسبة عالية من مضادات البكتريا  ومضادات الأكسدة، مما يزيد من استخدامه كمضاد للفيروسات..

لذلك ننصح بالحصول على منتجات العسل المختلفة من خلال فهد القنون عن طريق الدخول إلى موقعها على شبكة الانترنت هنا ، وذلك لتوفيرها لأجود أنواع، ومنتجات العسل وسهولة الحصول عليها من خلال خدمة التوصيل للمنزل.

 عسل الغابة السوداء لمرضى السكر

تشير العديد من الدراسات العلمية إلى إمكانية استخدام مرضى السكر عسل الغابة السوداء كبديل للسكر في المشروبات والأطعمة، حيث يعتقد أن العسل وخاصة عسل نحل فهد القنون يعمل على تحفيز الجسم لإفراز هرمون الأنسولين، مما يعمل على خفض مستوى الجلوكوز في الدم ، ولكن دون الإسراف في تناوله، وبعد استشارة الطبيب الخاص، كما تشير العديد من الأبحاث والدراسات إلى امتلاك العسل العديد من الفوائد العلاجية لمرضى السكر، ولكن لا تزال تلك الفوائد في موضع الدراسة لتأكيدها، ونذكر من هذه الفوائد:

  1. المساعدة في تقليل نسبة الدهون والكولسترول في الأشخاص الذين يعانون من مرض السكر، حيث لوحظ أن المداومة على تناول العسل بانتظام بصورة معتدلة يحسن من عمليات الأيض بالجسم.
  2. الحد من مخاطر ارتفاع نسب إنزيمات الكبد، مما يحمي من الإصابة بأمراض الكبد، والتي تهدد الكثير من مرضى السكر.

أوجه الاختلاف بين عسل النحل الطبيعي وعسل الغابة السوداء

بعد التعرف على فائدة استخدام عسل الغابة السوداء لمرضى السكر علينا معرفة الفرق بين عسل النحل الطبيعي، وعسل الغابة السوداء، والتي تتلخص فيما يلي:

  1.  يحتوي عسل الغابة السوداء على نسبة جلوكوز أقل من عسل النحل الطبيعي المستخرج من الأزهار، كما يحتوي على نسبة أعلى من المعادن عن العسل الطبيعي، مما يقلل من معدل تعرضه للتبلور عن العسل الطبيعي.
  2. يتميز هذا النوع من العسل بلون أغمق وحلاوة أقل من عسل نحل الأزهار.
  3.  يحتوي عسل نحل الغابة على تركيز أعلى من مضادات الأكسدة ومضادات البكتيريا لاحتوائه على محتوى معدني أعلى، مما يزيد من فوائده عن العسل المستخلص من الأزهار.
  4.  يمتلك عسل الغابة السوداء نكهات متميزة وقوية بخلاف نكهات عسل الزهرة الخفيفة التي يمكن استبدالها بالمحليات الأخري.

أهم فوائد عسل الغابة السوداء العلاجية

فضلاً عن فائدة عسل الغابة السوداء لمرضى السكر هناك العديد من الفوائد الطبية الأخرى التي يتمتع بها عسل الغابة السوداء، ويعتبر أهمها:

  1. يمكن تناول ملعقة منه أو تناوله  مع الماء الساخن والليمون لعلاج نزلات البرد وتخفيف السعال والتهاب الحلق.
  2.  يساعد على علاج الأرق حيث يعمل على زيادة إفراز هرمون السيروتونين الذي يتم تحويله إلى الميلاتونين الهرمون المسؤول عن ضبط وتنظيم النوم.
  3. يحسن من كفاءة الجهاز المناعي، مما يعمل على الحماية من تعرض الجسم للأمراض.
  4.  يحتوي عسل الغابة السوداء على مضادات للبكتيريا والميكروبات لذلك يستخدم كعلاج فعال في حالات الحروق والجروح بالجلد.
  5. يحتوي عسل الغابة السوداء فهد القنون على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والفيتامينات المختلفة، لذلك يستخدم في الحفاظ على نضارة البشرة، وترطيبها والحد من ظهور التجاعيد فيها.
  6.  يستخدم في وصفات تجميل البشرة وعلاج بثور الشباب لاحتوائه على مضادات البكتيريا والفيروسات كما يعمل على تجديد خلايا الجلد ومنحها مرونة وطراوة مميزة.
  7. يساعد في الحماية من قرحة المعدة و تقليل الإصابة بأورام القولون لاحتوائه على مضادات الأكسدة بنسب عالية.
  8. المداومة على تناوله بصورة منتظمة تزيد من كفاءة الكبد، وتعمل على طرد السموم والمواد الضارة من الجسم.
  9. يقلل من الإحساس بالحموضة كما يقي من ارتجاع المرئ .
  10. يحتوي على محتوى عالي من السكريات والفيتامينات، مما يمد الجسم بالطاقة اللازمة له
  11. يلجأ الكثير من الرجال لاستخدامه كمنشط جنسي يساعد على علاج مشكلة ضعف الانتصاب، و سرعة القذف، لما به من فيتامينات وسكريات بنسب عالية.
  12.  يحسن من كفاءة الجهاز التنفسي و يخفف من أعراض حساسية الصدر.
  13.  يساعد على تقليل مستوي الكوليسترول في الدم، مما يحمي من الإصابة بأمراض القلب و أمراض ارتفاع ضغط الدم، لذلك ينصح باستخدام عسل الغابة السوداء لمرضى السكر ولكن باعتدال، وذلك لزيادة احتمالية ارتفاع الكوليسترول لديهم.
  14. يعمل على تقوية الذاكرة، وتحسين وظائف الدماغ لاحتوائه على نسب عالية من المعادن، ومساهمته في تقليل الأنيميا التي تسبب قلة التركيز.
  15. يساهم في تخفيف آلام المفاصل والعظام، حيث يحتوي على فيتامين د، بالإضافة لاحتوائه على معدن الكالسيوم و معادن أخرى.
  16.  يمكن خلط عسل الغابة السوداء مع القرفة لعمل عجينة تخفف من آلام اللثة، و الأسنان بعد تركها لفترة بسيطة عليها.

أنواع عسل الغابة السوداء

عسل الغابة السوداء لمرضى السكر
عسل الغابة السوداء لمرضى السكر

يستخرج عسل الغابة السوداء من الأشجار التي تنمو في الغابات السوداء بألمانيا على عكس  عسل النحل فهد القنون الذي يتم استخلاصه من الأزهار، وتوجد منه أنواع عديدة يعتبر أبرزها :

عسل الغابة السوداء لانجنيز

يطلق على هذا النوع أيضا اسم عسل الغابة الألماني ويعتبر هذا النوع هو النوع الأصلي لأنه خالي من أي إضافات أخرى، ويتم استخدامة في زيادة المناعة، وعلاج الكثير من الأمراض مثل الأنيميا والتهاب الجيوب الأنفية وغيرها.

عسل الغابة السوداء Waldnoning

يعد أيضا من خامات العسل النقية التي تنتج بدون إضافات، وغالبا ما يتم تصنيعه في ألمانيا، حيث تنبت أشجار الغابات السوداء ويتميز بنكهة قوية وطعم مميز بل يعتبر ألذ أنواع عسل الغابة السوداء طعما ويستخدم بكثرة في علاج العظام والتئام الكسور والجروح.

عسل أكاسيا

نوع آخر من عسل الغابة السوداء المتميز برائحته القوية وفوائده العديدة خاصة للنساء حيث يقى من الأنيميا و مرض البهاق ويحسن من جودة الجلد والتقليل من آلام الطمث.

عسل الغابة السوداء هنتز

عسل الغابة السوداء لمرضى السكر وأهم فوائده العلاجية

يستخدم هذا النوع في إمداد الجسم بالطاقة لزيادة محتواه من الفيتامينات والمواد السكرية.

وبذلك نكون قد تناولنا في هذا المقال الحديث عن فائدة عسل الغابة السوداء لمرضى السكر وأوجه الاختلاف بين عسل الغابة السوداء والعسل الطبيعي، كما ذكرنا أهم فوائد عسل الغابة السوداء، و أنواع عسل الغابة السوداء، و أشرنا إلى موقع فهد القنون التي يمكن من خلاله الحصول على أجود منتجات العسل.

Share this post

اترك تعليقاً


WhatsApp chat