طريقة علاج الغدة الدرقية بالعسل والحبة السوداء

طريقة علاج الغدة الدرقية بالعسل والحبة السوداء

طريقة علاج الغدة الدرقية بالعسل والحبة السوداء

يبحث الكثير من الأشخاص عن طريقة علاج الغدة الدرقية بالعسل والحبة السوداء خاصةً لما في تلك المواد من فوائد عظيمة قادرة على التخلص من بعض المشكلات الصحية التي تصيب البعض بين الحين والآخر.

وفي السطور التالية وضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي تبعها معكم موقع ” فهد القنون “ نُسلط معكم الضوء على طريقة علاج الغدة الدرقية بالعسل والحبة السوداء.

طريقة علاج الغدة الدرقية بالعسل والحبة السوداء

ماهي الغدة الدرقية

علاج الغدة الدرقية بالعسل والحبة السوداء
علاج الغدة الدرقية بالعسل والحبة السوداء

في البداية وقبل الحديث عن طريقة علاج الغدة الدرقية بالعسل والحبة السوداء فإن الغدة الدرقية الخاملة هي تلك الحالة التي يحدث فيها قصور الأمر الذي من شأنه قادر على التسبب في عدم إنتاج أي من الهرمونات الهامة بواسطة الغدة.

في الوقت الذي قد لا يسبب فيه القصور أي من الأعراض الملحوظة وذلك في المراحل الأولى فقط ولكن مع مرور الوقت من المُمكن أن يسبب قصور الغدة الدرقية عدد كبير من المشكلات الصحية التي تؤدي إلى أعراض لا يُمكن تحملها.

من المشكلات الصحية التي قد يتعرض لها الشخص جراء قصور الغدة الدرقية السمنة المفرطة بالإضافة إلى وجود ألم في المفاصل وكذلك أمراض القلب مع إمكانية أن يصاب الشخص بالعقم ويصبح غير قادرًا على الإنجاب.

الاختبارات التي يتم القيام بها من أجل معرفة وظائف الغدة الدرقية الدقيقة متاحة أمام جميع الأشخاص والتي يُمكن القيام بها خاصةً أنه في الغالب يكون العلاج بسيط وآمن وفعال مع ضرورة أن يتم المتابعة مع الطبيب المعالج بصورة مستمرة.

أعراض الإصابة بالغدة الدرقية

يوجد بعض الأعراض التي تصاحب الإصابة بالغدة الدرقية ولكنها تختلف حسب شدة نقصان الهرمون في الوقت الذي تميل فيه الأعراض إلى الظهور بصورة بطيئة للغاية وغالبًا ما تدوم تلك العلامات لفترة زمنية ليست بالقليلة وفي بعض الحالات النادرة قد تصل إلى سنوات.

وقبل البحث عن طريقة علاج الغدة الدرقية بالعسل والحبة السوداء يجب في البداية التعرف على العلامات والأعراض التي تصاحب قصور الغدة الدرقية والتي تأتي على النحو التالي :-

الحساسية

أولى الأعراض التي تصاحب القصور في عمل الغدة الدرقية الحساسية حيث يظهر على الشخص بعض العلامات الحمراء في مناطق متفرقة من الجسم.

أمراض الجهاز الهضمي

قد يصاب الشخص ببعض الأمراض على المستوى الهضمي مثل الإمساك بالإضافة إلى المغص الشديد وضرورة التوجه إلى دورة المياه في أكثر من مناسبة.

زيادة الوزن والسمنة المفرطة

قد يعاني الشخص حال الإصابة بقصور في عمل الغدة الدرقية بزيادة كبيرة على مستوى الوزن وتراكم الدهون في مناطق متفرقة من الجسم مثل البطن والأرداف والفخذين.

ضعف عام على مستوى العضلات والمفاصل

من بين الأعراض الأخرى التي تصاحب الإصابة بقصور الغدة الدرقية وجود ضعف في عضلات الجسم بالإضافة إلى إرتفاع في نسبة الكوليسترول بالدم مع أوجاع في الحيض بالنسبة للسيدات وعدم انتظام فترات الدورة الشهرية مع الاكتئاب الشديد وضعف في الذاكرة.

طريقة علاج الغدة الدرقية بالعسل والحبة السوداء

عقب التعرف على تعريف الغدة الدرقية بالإضافة إلى أبرز الأعراض التي تصاحب الشخص المصاب بها فإنه جاء الدور على طريقة علاج الغدة الدرقية بالعسل والحبة السوداء حيث يُمكن القيام بذلك عن طريق إتباع بعض الخطوات الهامة على النحو التالي :-

وصفة العسل والحبة السوداء للقضاء على خمول الغدة الدرقية

يتم تحضير تلك الوصفة عن طريق وضع ملعقتان من الحبة السوداء بالإضافة إلى ربع كيلو من العسل النحل ومقدر صغير للغاية من حبوب اللقاح وخلط كل هذه المكونات جيدًا ووضع الخليط الذي يتم الحصول عليه في إناء كبير وتركه في الثلاجة.

عقب الإنتهاء من تحضير تلك الوصفة يتم الحصول على ملعقة صغيرة للغاية من ذلك الخليط في الصباح الباكر عقب الاستيقاظ من النوم مبكرًا وقبل تناول وجبة الفطور في الوقت الذي يتم تناول ملعقة صغيرة أيضاً قبل الخلود إلى النوم للحصول على نتائج مبهرة.

وصفة علاج الغدة الدرقية بالعسل والحبة السوداء مع الجرجير

بخلاف علاج الغدة الدرقية بالعسل والحبة السوداء يتم استخدام الجرجير للحصول على واحدة من الوصفات الطبيعية الرائعة التي تساهم في التخلص من بعض الأعراض ويتم تحضير تلك الوصفة كالآتي :-

يقوم الشخص بإحضار ثمرة واحدة من ثمار البصل بالإضافة إلى عدد لا بأس به من أوراق الجرجير وملعقة كبيرة من عسل النحل ويقوم بعصر البصل لإستخدام العصير الخاص به في تحضير تلك الوصفة.

في الخطوة التالية يتم إضافة الجرجير إلى العسل مع عصير البصل وخلط كافة المكونات بصورة جيدة للغاية مع التأكد أن الخليط قد تجانس بصورة كبيرة ووضع الخليط على نار متوسطة للغاية والاستمرار في التقليب حتى يغلي.

عند غليان ذلك الخليط يتم إزالة الرغوة التي تتكون على السطح وتركه حتى يهدئ تمامًأ وتناول ملعقتين منه بصورة يومية في الصباح قبل تناول وجبة الإفطار وكذلك في المساء قبل الخلود بصورة مباشرة إلى النوم.

وصفة علاج الغدة الدرقية بالعسل والحبة السوداء والبردقوش

يتم وضع كمية من الشاي الأخضر بالإضافة إلى حبة البركة مع البردقوش وكوب صغير من الماء كل هذه المكونات في إناء ويوضع على نار متوسطة حتى يغلي مع ضرورة أن يتم تهدئة النار بين الحين والآخر حتى تصل مدة الغليان إلى دقيقتين تقريبًا.

يتم رفع الخليط بعيدًا عن النار وتركه حتى يبرد ويفضل أن يتم شرب كوب منه في الصباح الباكر للتخلص من كافة المشكلات التي تواجه الشخص نتيجة الإصابة بقصور في عمل الغدة الدرقية.

فوائد العسل لعلاج الغدة الدرقية

يتوفر العسل على الكثير من المواصفات التي تجعله من العلاجات المناسبة للغاية ويدخل في مجال الطب البديل بفضل ما يحتويه من مستويات عالية للغاية من السكريات الأحادية وكذلك الفركتوز والغلوكوز وبفضل ما يتميز به من خصائص دائمًا ما تكون مضادة للبكتيريا ومطهرة.

يتم إستخدام العسل في التحلية وذلك للأفراد الذين يعانون من بعض الاضطرابات على مستوى مرض السكري والذي ينتج بسبب قصور عمل الغدة الدرقية في الوقت الذي يتوفر فيه العسل أيضاً على نوعين من السكريات وهما الفركتوز والجلوكوز كما سبق وأن ذكرنا.

أقرأ أيضاً : كيفية استعمال العسل على السرة وقت الدورة 

لا يأتي العسل على النوعين من السكر فحسب بل أنه يأتي بخمسة وعشرين نوع من السكريات الأحادية الأخرى ما يجعله من أبرز المواد الأكثر قابلية للتحمل بواسطة مرضى السكري المصابين في نفس الوقت بخمول في الغدة الدرقية.

طريقة علاج الغدة الدرقية بالأطعمة

عقب التعرف على طريقة علاج الغدة الدرقية بالعسل والحبة السوداء يوجد بعض الأطعمة التي يجب على الأشخاص تناولها من أجل التخلص والقضاء على الأعراض التي يسببها قصور الغدة الدرقية ومن بين تلك الأطعمة ما يلي :-

الأطعمة الغنية باليود والزنك

يوجد بعض الأطعمة التي تكون غنية بعنصر اليود والتي تشمل البيض بالإضافة إلى السمك وأنواع الجبن المختلفة والحليب وكذلك الأعشاب البحرية مثل الطحالب والتي يجب تناولها للتخلص من مشكلة الغدة الدرقية لأنه اليود يساهم في إنتاج الهرمون الخاص بالغدة.

طريقة علاج الغدة الدرقية بالعسل والحبة السوداء

في الوقت الذي يجب فيه أن يتم تناول الأطعمة التي تحتوي على الزنك مثل الدجاج وكذلك لبن الزبادي مع المحار لأن الزنك يعد من العناصر التي تساعد الغدة الدرقية على إنتاج الهرمون الخاص بها والسيطرة على أعراض خمول عملها.

Share this post

اترك تعليقاً


WhatsApp chat