فوائد العسل للبشرة الدهنية الحساسة

فوائد العسل للبشرة الدهنية الحساسة

فوائد العسل للبشرة الدهنية الحساسة

فوائد العسل للبشرة الدهنية الحساسة.. يعد العسل واحد من أبرز المنتجات التي تقوم بإمداد البشرة الدهنية بالكثير من المميزات بل ويعد حل سحري للعناية بها وعلاجها من المشكلات والأمراض التي تصيبها.

فوائد العسل للبشرة الدهنية الحساسة

وفي السطور أدناه وضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي يُقدمها لكم موقع ” فهد القنون “ نأخذكم في جولة لتقديم موضوع فوائد العسل للبشرة الدهنية الحساسة بالإضافة إلى أبرز ماينجح العسل في إكسابه للجلد.

العسل

فوائد العسل للبشرة الدهنية الحساسة
فوائد العسل للبشرة الدهنية الحساسة

يعد العسل من الأغذية والأطعمة المفيدة للغاية حيث أنه يحافظ على حياة الكثير من الأشخاص وذلك بدخوله في الأغراض الطبية المختلفة منذ قديم الأزل بالإضافة إلى أنه يدخل أيضًا في الوصفات التجميلية للعناية بالبشرة والشعر.

يتمتع العسل بتوفره على الخصائص التي تعمل على تطهير البشرة وترطيبها ما يجعله مناسب لجميع السيدات بغض النظر عن نوع البشرة وذلك بفضل قدرته الكبيرة على معالجة حب الشباب والبثور ويقي البشرة الدهنية من المشكلات التي قد تطرأ عليها.

فوائد العسل للبشرة الدهنية الحساسة

بالحديث عن فوائد العسل للبشرة الدهنية الحساسة نجد أنه غني بالكثير من الخصائص المضادة للفطريات وكذلك البكتيريا والإلتهابات المختلفة الأمر الذي يجعله يعمل على التخلص من جميع الجروح التي تصيب الجلد بصورة سريعة للغاية.

من بين فوائد العسل للبشرة الدهنية الحساسة أنه يعمل على مساعدة السيدات في تجديد البشرة وتقشيرها حيث يلعب دور كبير في ذلك بفضل ما يتوفر عليه ويحتويه من الأحماض الأمينية التي تلعب دور فعال في ترطيب الجلد.

يتوفر العسل على المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل بصورة كبيرة على إصلاح البشرة وتعيد لها النضارة والحيوية اللازمة وتعتبر تلك الميزة من أهم وأفضل فوائد العسل للبشرة الدهنية الحساسة.

لمن تعاني من ظهور بعض الندوب المزعجة والبثور على البشرة وترغب في علاجها فإن فوائد العسل للبشرة الدهنية الحساسة تعمل على تفتيح الآثار الخاصة بالندوب بالإضافة إلى التخلص منها بصورة سريعة مع تجديد الأنسجة وكذلك إصلاح التالف منها.

يعمل عسل النحل على التخلص من جفاف الجلد ويصلح من الأجزاء التي تعرضت للضرر في البشرة الأمر الذي يوفر لها الصحة والحيوية الكبيرة.

وصفات للبشرة الدهنية الحساسة

عقب التعرف على فوائد العسل للبشرة الدهنية الحساسة يوجد بعض الوصفات التي يُمكن القيام بها من أجل علاج تلك المشكلة.

تأتي وصفات علاج البشرة الدهنية على النحو التالي :-

وصفة العسل والشوفان

أولى الوصفات التي يتم إستخدامها من أجل علاج مشكلة البشرة الدهنية وصفة العسل مع الشوفان لتفتيح البشرة الدهنية حيث يتم خلط نصف كوب من دقيق الشوفان بالإضافة إلى كمية قليلة من الماء والخفق جيدًا.

عقب الإنتهاء من مزيج المكونات جيدًا والحصول على الماسك المناسب يتم إضافة ملعقة كبيرة عليه من العسل النحل وإستخدامه في تدليك البشرة بحركات دائرية وذلك لمدة ثلاثة دقائق مع ترك الماسك على البشرة لمدة زمنية تتراوح بين خمسة عشر دقيقة إلى نصف ساعة.

في النهاية يتم غسل الوجه بالماء الدافئ ومن المُمكن أن يتم استخدام تلك الوصفة لمدة أسبوع من أجل الحصول على النتائج المثالية.

وصفة العسل والقرفة

ثاني الوصفات التي تحتاجها البشرة الدهنية الحساسة هي وصفة العسل والقرفة من أجل تنظيفها و مساعدتها للتخلص من كافة المشكلات التي تطرأ عليها حيث يُمكن تكوين تلك الوصفة عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقة صغيرة من القرفة.

الاستمرار في خلط القرفة مع العسل حتى يتم الحصول على الماسك قبل أن يتم وضع الخليط الناتج على البشرة وإستخدام قطعة صغيرة من القطن وتحريكه على الوجه بصورة دائرية لطيفة ويتم تركه على الوجه لمدة نصف ساعة قبل أن يتم غسل الوجه بالماء الدافىء.

وصفة العسل وزيت الزيتون

الوصفة الثالثة هي وصفة العسل مع زيت الزيتون والتي تعمل على علاج الندوب التي تتواجد على البشرة الدهنية ويتم الحصول على تلك الوصفة بعد خلط العسل مع زيت الزيتون بكميات متساوية قبل أن يتم مسح البشرة بالخليط بإستخدام قطعة صغيرة من القطن.

يتم تدليك الخليط على البشرة بصورة دائرية ولطيفة للغاية والاستمرار في ذلك لمدة دقيقتين ووضع أي من قطع القماش الدافئة على البشرة وتركها حتى تبرد تمامًا ويتم تكرار تلك الوصفة مرتين في الأسبوع الواحد.

وصفة العسل واللوز

يتم تحضير تلك الوصفة عن طريق تحضير ملعقة كبيرة من العسل بالإضافة إلى ملعقة من اللوز المطحون مع ملعقة من حبوب الأرز وماء الورد وأخيرًا ملعقة صغيرة من زيت الجليسرين.

يتم تحضير تلك الوصفة عن طريق وضع كل المكونات في أي من الأوعية الخاصة ومزجه جيدًا حتى يتكون خليط متجانس وبعدها يتم تطبيقه على الوجه والرقبة والتدليك في حركات دائرية لمدة دقيقتين.

يُترك الماسك على الوجه لمدة خمسة عشر دقيقة ويغسل الوجه بعدها بالماء الفاتر ومنها ترطيب الوجه والرقبة بأي من أنواع الكريمات الخاصة وضرورة أن يتم الحرص على تكرار إستخدام الماسك ثلاثة مرات أسبوعيًا للحصول على نتائج مثالية ومذهلة.

وصفة العسل والحليب

يتم إستخدام مزيج من الحليب مع العسل حيث تعمل تلك الوصفة تقليل إحمرار البشرة بالإضافة إلى التهابها الأمر الذي يعمل على التخلص من مشاكل البشرة بصورة نهائية حيث يتم وضع ملعقة من العسل على كوب من الحليب الدافئ وقليل من حبوب اللقاح.

اقرأ أيضاً : ما هو الفرق بين عسل الطلح والسدر

عقب الوصول إلى الخليط المتجانس يتم تطبيق الماسك على الوجه وتركه لمدة تتراوح من عشرة إلى ربع ساعة وتركه يجف على البشرة وغسله بالماء الفاتر والاستمتاع بكافة المميزات التي يأتي بها الماسك.

فوائد العسل المختلفة

يتم إستخدام العسل منذ القرون الماضية من أجل المساعدة في تخفيف أعراض نزلات البرد خاصةً أنه يعد بديل فعال للغاية لأدوية السعال ويمكن أن يساعد تناول ملعقة واحدة من العسل على تخفيف التهيج الذي يحدث على مستوى الجهاز التنفسي ويقلل من التهاب الحلق.

يزيد العسل من الطاقة والنشاط خاصةً أنه يعد من المصادر الطبيعية للكربوهيدرات حيث يوفر سبعة عشر جرام لكل ملعقة من ملاعق الطعام ويعد ذلك من الأمور المثالية لتغذية العضلات خاصةً وأن الكربوهيدرات تعد من مصادر الوقود الأساسية في الجسم.

من المُمكن أن يساعد العسل في الحفاظ على حركة الجليكوجين في العضلات ويتم إستخدامه في تحلية المشروبات الساخنة وبالأخص للأشخاص مصابي مرضى السكري ويتفور على مضادات الأكسدة الهامة مثل الفلافونويد والأحماض العضوية.

يعالج العسل من وجود حصوات الكلى بالإضافة إلى التهاباتها ويحسن من وظائف الجهاز الهضمي وينشط وظائف الجسم كما يعمل أيضاً على تنظيف القولون ويسهل من عملية الإخراج ويعد من أبرز المواد التي تخلص الجسم من نسبة الكوليسترول الضارة في الجسم.

يقوي من الجهاز التناسلي ويحسن من وظيفة المبايض لدى السيدات كما أنه يعد من أفضل المسكنات الطبيعية الآلام الدورة الشهرية ويحمي الجسم من الأمراض التي تصاحب الوزن الزائد والسمنة المفرطة وأخيرًا يساعد على تقوية الجهاز المناعي للجسم.

فوائد العسل للبشرة الدهنية الحساسة

الخاتمة

في الأخير تعرفنا على الوصفات التي تساعد الشخص على التخلص من البشرة الدهنية الحساسة وعلاجها بالإضافة إلى الفوائد المتنوعة التي يأتي بها العسل وذلك ضمن السلسلة الدورية والمستمرة المُتبعة معكم مؤخرًا.

Share this post

اترك تعليقاً


Get 30% off your first purchase

X
WhatsApp chat