منتجات النحل

فوائد صحية مذهلة لعسل النحل الأصلي: ما يجب أن تعرفه

عسل النحل الأصلي

الحصول على عسل النحل الأصلي من مصدر مضمون ليس بالأمر السهل، فَالعسل الأصلي يحتوي على العديد من الفوائد المذهلة، ولكن قبل أن نتعرف عليها نتعرف أولا على العسل، فهو عبارة مادة غذائية طبيعية حلوة لزجة القوام يقوم النحل بإنتاجها من إفرازات نباتية سُكرية.

حيث يجري ذلك بواسطة بعض العمليات المنظمة والنشاط الإنزِيمي الخاص، ويحصل العسل على شكله النهائي بعد تبخر الماء، كما أن العسل يتم تخزينه في هياكل شمعية تسمّى أقراص العسل، ويقوم النحل بإنتاج مجموعة مُتنوّعة من العسل تختلف في اللون والرائحة والطعم على حسب مصدر غذاء النّحل.

وبسبب التزايد على طلب واستهلاك العسل في جميع أنحاء العالم، يتم جمع العسل بكميات كبيرة من مُستعمرات النحل البرية، أو من خلايا النحل المُستأنسة والتي تعرف بتربية النّحل، وهناك الكثير من الاكتشافات الأثريّة تدل على أن الإنسان عرف العسل واستفاد من خصائصه الغذائيّة والصحية من أكثر من ثمانية ألف سنة.

فوائد صحية مذهلة لعسل النحل الأصلي

إن كنت تريد أن تحصل على عسل النحل الأصلي مضمون بنسبة 100% قم بشرائه من موقع فهد القنون الموقع الرائد والمعروف في المملكة العربية السعودية ببيع أفضل أنواع الأعسال الطبيعية في العالم بأسعار خيالية، ويتميز عسل النحل الأصلي الذي نقوم بتقديمه باحتوائه على العديد من الفوائد نتعرف عليها معكم فيما يلي:

  • يساعد على تخفيف أعراض البرد والسعال.
  • يساهم في تقليل مدّة الاسهال.
  • العسل الصافي يساهم في التئام الجروح والحروق بشكل سريع، حيث انه يجدد خلايا البشرة، ويخفف الألم على الفور.
  • يساعد على منع حموضة المعدة.
  • يعمل على مكافحة الالتهابات.
  • يساهم في تخفيف آلام خلع الأسنان والعدوى أو التسوس بسبب جفاف الفم الذي ينتج عن الإشعاع.
  • العسل الطبيعي الأصلي يساهم في علاج آلام الصدر والإرهاق والدوار بفضل تركيبته الغنية التي تمد الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها.
  • يساعد العسل في انخفاض ضغط الدم.
  • أظهر العسل فاعلية كبيرة كنشاط مضاد للورم في سرطان المثانة.
  • كما أن العسل يساعد في علاج أمراض الجهاز التنفسي.
  •  يُساهم عسل اصلي في علاج مجموعةٍ كبيرة من الأمراض، حيث يمكن استخدامه في التّغلب على مشاكل الكبد والقلب والأوعية الدمويّة والجهاز الهضمي.
  • في بعض الأحيان يُوصف العسل كحل تجميلي للبشرة الجافة والمتشققة.

اقرأ ايضًا : تعرف على جميع فوائد عسل السدر الأصلي من فهد القنون

ما هي خصائص العسل الأصلي؟

يمتلك عسل اصلي خصائص مميزة نتعرف عليها مع حضراتكم فيما يلي:

  • العسل الاصلي يحصل على حلاوته من السُّكريّات الُأحادية مثل الفركتوز والجلوكوز ويكون له نفس الحلاوة النّسبيّة مثل السكروز.
  • غالبية الكائنات الحيّة الدقيقة لا تنمو في العسل، ولذا يُمكن تخزينه لفترات طويلة.
  •  قوام عسل اصلي يختلف على حسب نسبة السكر ودرجة الحرارة ومحتوى العسل المائي.

القيمة الغذائيّة للعسل الأصلي

يوفر عسل اصلي 46 سعر حراري في ملعقة طعام واحدة (15 مل)، وهي تعادل 1272 كيلو جول لكل 100 غرام، كما أنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن الطبيعية التي تساعد على استقلاب الكولسترول الذي لا يرغب فيه، بجانب ذلك فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات وبعض الأحماض الأمينيّة.

وتشمل المعادن الموجودة في العسل الاصلي الحديد والكالسيوم والنحاس والمغنيسيوم والفوسفور والمنغنيز والبوتاسيوم والزنك والصوديوم، كما أن عسل اصلي يُعد من أغنى المواد الطبيعية التي تكون مصدر لمضادات الأكسدة الطبيعية الخالية من الكولسترول والدهون.

تصنيف العسل الاصلي

يتم تصنيف العسل الطبيعي عامةً من مصدر رحيق الأزهار الذي يتغذى عليه النحل، ويُمكن أن يكون العسل من أنواع معينة من نكتار الزهور وهناك من يقوم بمزجها بعد جمعها، وتدل حبوب اللّقاح في العسل على مصدر الأزهار، وبهذا يمكن معرفة منطقة المنشأ، وتصنف أنواع العسل الطبيعي على النحو التالي:

العسل مُتعدد الأزهار

العسل مُتعدّد الأزهار أو المعروف باسم عسل النبتة البرية يشتق من رحيق الكثير من أنواع الزهور، وقد يختلف طعمه من سنة إلى أخرى، وفي بعض الأحيان تكون الرائحة والنكهة أقل أو أكثر كثافة اعتماداً على الزوائد المنتشرة.

العسل المخلوط

مربي النحل يقوموا بخلط أكثر من نوع من العسل، وقد يختلف في مصدر الأزهار أو في النكهة أو اللون أو الكثافة أو المنشأ الجغرافي.

العسل أحادي الزهرة

 العسل أحادي اللون يرصد في المقام الأول من رحيق نوع واحد من الزهور، وهناك أنواع مختلفة من العسل أُحادي اللون يكون لها نكهة ولون مميز بسبب الاختلافات بين مصادر الرحيق الأساسية.

العسل من الندوة العسلية

هذا النوع يقوم فيه النحل بتناول الإفرازات الحلوة التي تتكون على لِحاء بعض الأشجار بدلًا من تناول الرّحيق ويتميّز عسل الندوة العسلية بالآتي:

  • أقلّ حلاوة من عسل الرّحيق.
  • رائحة غنية شبيهة بالفاكهة المطهوة أو مربى التين.
  • لونه بني داكن للغاية.

فوائد صحية أخرى للعسل الطبيعي الأصلي

العسل الأصلي مكون سحري له الكثير من الفوائد الصحية الأخرى ويمكنه أن يفعل المعجزات لجسمك فهو قادر على أن يساعد في محاربة الأمراض المختلفة من أهمها ما يلي:

يخفف من حساسية حبوب اللقاح

يحتوي عسل اصلي خام على مواد تقاوم حساسية حبوب اللقاح، وذلك من خلال تحفيز استجابة مناعية تجعل الأجسام المضادة تحاربه، كما أن تناول العسل يساعد على تحسين أعراض التهاب الأنف التحسسي الذي يتسبب في العطس والحكة، وغيرها من الأعراض الأخرى.

يحتفظ بالأسنان واللثة بصحة جيدة

العسل الأصلي يساهم بشكل كبير في الحفاظ على صحة الأسنان واللثة، وذلك من خلال تقييد نمو اللويحات التي تجذب البكتيريا التي تؤثر على صحة اللثة والأسنان، مما يؤدي إلى تهيج اللثة وتسوس الأسنان.

يعمل كمساعد للنوم

إذا كنت تواجه بعض المشاكل أثناء النوم، فأحرص على شرب الحليب الدافئ الممزوج بالعسل قبل أن تذهب إلى النوم، وهذه الطريقة يستخدمها الكثيرين منذ عدة قرون لأنها تساعدهم في الحصول على نوم عميق وهادئ.

يعزز الذاكرة

العسل الطبيعي الأصلي له فوائد صحية لا حصر لها، أهمها زيادة الذاكرة والتركيز، فهو يساعد على تهدئة الدماغ، كما أن تناول ملعقة من العسل يوميا تعمل على تعزيز الذاكرة، لذا فهو عامل مساعد وجيد لمنع التدهور المعرفي والخرف.

طرق مختلفة لاستهلاك العسل

هناك بعض الاستخدامات التي يمكنك إتباعها في تناول العسل، حيث يمكنك إضافة ملعقة من عسل اصلي إلى الشاي الأخضر للحصول على فوائد إضافية، أو أن تضيف ملعقة صغيرة من العسل بدلا من السكر إلى كوب الحليب.

كما يمكن إضافة معلقة من العسل إلى مشروب الزنجبيل والليمون، كما يمكن استهلاكه في تحلية صلصة السلطة والمخللات أو القيام بوضعه على حبوب الإفطار والخبز المحمص والفطائر أو إضافة العسل في دقيق الشوفان والزبادي للحصول على تحلية طبيعية.

ما هو أفضل وقت للحصول على العسل؟

هل هناك وقت محدد لتناول العسل، لا يوجد وقت معين لتناول العسل بل يمكنك تناوله في أي وقت من اليوم، ولكن إذا كنت تريد تناول وجبات بين العسل، فاستخدم العسل قبل ساعة على الأقل من الوجبة، وبعد ساعتين إلى ثلاث ساعات من تناول الوجبة.

منتجات فهد القنون 

يمكنكم الحصول على باقة من أفضل المنتجات التي نوفرها بالضغط على الصورة ادناه :-

 

في الأخير وصلنا معكم لنهاية المقال الذي تم خلاله تسليط الضوء على عسل النحل الأصلي الذي يتم تقديمه بواسطة متجر فهد القنون مع توضيح كافة المميزات التي يأتي بها.