كيفية استعمال العسل على السرة وقت الدورة 

كيفية استعمال العسل على السرة وقت الدورة 

كيفية استعمال العسل على السرة وقت الدورة 

كيفية استعمال العسل على السرة وقت الدورة.. تبحث الكثير من النساء عن طرق استعمال العسل على السرة وقت الدورة فهناك طرق كثيرة يمكن أن تستخدمها النساء أثناء الدورة الشهرية لكي تقلل من آلام الدورة الشهرية فالعسل يعمل على تقليل من ألام الدورة.

كيفية استعمال العسل على السرة وقت الدورة 

حيث يحتوى العسل على مركبات مضادة للاكسدة واحماض عضوية وبعض الفيتامينات الهامة والمعادن والحديد والزنك بالإضافة إلى أن العسل يحتوى على نسبة عالية من السكريات كما يمتلك العسل خصائص مضادة للالتهابات والبكتريا فالعسل له مذاق حلو ورائحة عطرة وايضا نكهة ازيزة لذلك فهو يستخدم فى علاج العديد من الأمراض الصحية والاضطرابات الصحية وسنتعرف من خلال فهد القنون على جميع المعلومات.

استعمال العسل على السرة وقت الدورة 

كيفية استعمال العسل على السرة وقت الدورة 
كيفية استعمال العسل على السرة وقت الدورة

يفضل استخدام العسل بالزنجبيل لفترة طويلة من شهر الى شهرين على السرة وذلك لتخفيف آلام البطن وانقباضات الرحم اثناء نزول الدورة الشهرية بتناول العسل على الريق يساهم في التقليل من المشاكل التى تحدث فى الرحم ويحافظ على وظائف المبايض كما انه يعتبر مسكن قوي الام  الدورة الشهرية وخاصتا اذا تناولنا ملعقة من العسل صباحا حيث يعمل على تقوية وظائف الجهاز التناسلى عند المرأة ويحافظ عليه

اهمية العسل والقرفة وقت الدورة الشهرية  

يعد العسل والقرفة من أحد المكونات الطبيعية التى لها استخدامات طبية عديدة حيث يتميز العسل والقرفة بخصائص والمضادات الحيوية ومضادات الفيروسات والاتهابات وعند وضعهم على السرة فهو يعمل على تخفيف الام الدورة الشهرية وايضا يحسن من عملية الأيض.

أقرأ أيضاً : أفضل مكونات خلطة العسل للتسمين

وأيضا يحسن من عملية الهضم وكذلك يعمل على حماية الخلايا من تأثيرات السموم والجذور الحرة بالقرفة بها خصائص مضادات تشنج وهو ما يجعل القرفة من أهم وأفضل العلاجات البديلة ضد تشنجات الحيض المؤلمة 

فوائد العسل على السرة للرحم 

للعسل فوائد عديدة على السرة حيث انه له فائدة للرحم لان العسل يعتبر من الاغذية التى ينصح بها الأطباء بتناولها قبل فترة الحمل بسبب احتواء العسل على بكتريا كلوستريديوم بوتولينوم التى تعمل على التسمم الممباري.

ويمكن للمراة الحامل التى لا تعانى من مشاكل هضمية أن تتناول العسل دون قلق حيث أن هذا التسمم فى الجهاز الهضمى السليم قد لا يحدث بسبب عدم التغير فى النبيت الجرثومى المعوي الذي يؤدي الى خطر الاصابة بهذا التسمم كما أنه غير محتمل ان تمر السموم التي تنتجها البكتريا الموجودة فى العسل الى الجنين مما يجعل مرور هذه السموم مستحيلة الوصول الى المشيمة والوصول إلى الجنين أمر صعب حدوثه 

 استعمال وضع العسل على السرة وأهميتها لدى  للزوجين 

حيث أثبتت الدراسات أن استعمال العسل على السرة له  فوائد هامة للزوجين فهى يزيد من الرغبة الجنسية ويعمل أيضا على رفع الحالة المزاجية لدى الطرفين إلى حد كبير ويحسن العلاقة الحميمة عند الرجال والنساء وذلك بسبب تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.

مما يؤدى إلى نتائج هائلة بين الزوجين حيث أثبتت أيضا الدراسات أن استعمال  العسل على السرة  يعمل على الوصول لنتائج تفيد أن العسل بطبيعة مثير للغرائز لكن ليس مثل المنشطات الخاصة بالعلاقة الحميمة ويحسن أيضا العسل القدرة العالية على الخصوبة مما يزيد من حالات الحمل.

حيث تحدث التاريخ عن أن القدماء المصريين كانوا يستخدمون العسل على أنه منشط جنسى وأيضا ذكر بعض الأطباء إلى أن استخدام الزوجين للعسل يزيد حالات الحب والنشوة وأثبتت استعمال العسل على السرة إلى أن العسل يزيد إنتاج هرمون التستوستيرون عند الرجال ويساعد أيضا على إنتاج هرمون الاستروجين عند النساء بأستخدام العسل بشكل عام للرجال او النساء بكثرة لن يجعلك عرضة لأى مرض لان بطبيعته منتج طبيعى فعال ومفيد جدا للزوجين . 

فوائد العسل على السرة للمبايض

  • يعمل على التخلص من السموم الموجودة داخل الجسم بسبب وجود مضادات للاكسده الضروريه لحماية وتنقية الجسم من السموم وعدم تعرض الجسم للأمراض السرطانية .
  • وايضا من فوائد وضع العسل على السره للمبايض انه يعمل على تحفيز وتنشيط نمو المبيض داخل الرحم  . 
  • يعمل ايضا على تعزيز وزيادة نسبة الخصوبة لدى المرأة مما يجعلها أكثر عرضة للحمل أثناء عملية التبويض . 
  • يعالج ايضا مشكلة الضعف الجنسي لدى السيدات . 
  • يعمل العسل على تقوية البويضة ويزيد من عملية الإخصاب وذلك للمساعدة فى الحمل بسرعة .  
  • يساعد ايضا وضع العسل على السرة على علاج بعض مشاكل القولون العصبي . 
  • يساعد وضع العسل على السرة فى علاج العقم حيث أن العقم من أكبر المشاكل الزوجية والتى تتسبب فى كتير من التوتر والقلق للزوجين والاستمرار على وضع العسل على السرة يزيد من تنشيط البويضة فى الرحم ويزيد من فرص حدوث الحمل . 
  • يعمل وضع العسل على السرة  للمرأة الحامل  على القضاء على أنواع البكتريا التى يمكن ان تقوم بأذى للجنين  حيث يمكنها الاستفادة من العسل بعدة طرق فمنها من تقوم بالتقطير على السرة ومنهم من يتناول مع الطعام وينصح الأطباء الحوامل باستخدام العسل لانه يصل إلى جنينها فإن العسل لديه القدرة على القضاء على القضاء على أى نوع من البكتيريا الموجودة حول الجنين. 
  • يساعد وضع العسل على السره  فى خفض مستويات الدهون فى الجسم . 
  • المساهمة فى تعزيز مستويات الطاقة في جسم الإنسان .
  • أثبتت الدراسات  فعاليته وضع العسل على السرة  فى امتصاص آلام القرحة . 
  •  تقليل الإصابة بأمراض القلب ويساعد أيضا فى توسيع الشرايين الموجودة فى القلب وتحمي من خطر الجلطات الدموية . 
  • التخلص من الاسهال والامساك المزمن .  

فوائد استعمال العسل على السرة للنساء  

يعمل استعمال العسل على السره على علاج العقم حيث أن العقم من أكبر المشاكل الزوجية والتى تتسبب فى كتير من التوتر والقلق للزوجين والاستمرار على وضع العسل على السرة يزيد من تنشيط البويضة فى الرحم ويزيد من فرص حدوث الحمل   

 و المرأة الحامل يمكنها الاستفادة من العسل بعدة طرق فمنهم من تقوم بالتقطير على السرة ومنهم من يتناول مع الطعام وينصح الأطباء الحوامل باستخدام العسل لانه يصل إلى جنينها فإن العسل لديه القدرة على القضاء على القضاء على أى نوع من البكتيريا الموجودة حول الجنين. 

وصفة استعمال العسل على السرة وقت الدورة 

كيفية استعمال العسل على السرة وقت الدورة 

نقوم بإحضار كوب من الماء مع نصف ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة وملعقة كبيرة من العسل نقوم بغلي كوب من الماء ونضيف اليه مسحوق القرفة وملعقة كبيرة من العسل ويمكن شرب هذا المشروب ساخنا قبل يومين من الحيض لتخفيف آلام الدورة الشهرية

Share this post

اترك تعليقاً


WhatsApp chat