ما هي مواصفات عسل السدر الاصلي وما هي وفوائده؟

ما هي مواصفات عسل السدر الاصلي

ما هي مواصفات عسل السدر الاصلي وما هي وفوائده؟

ما هي مواصفات عسل السدر الاصلي وما هي وفوائده؟

يسأل الكثيرين عن ما هي مواصفات عسل السدر الاصلي نظرًا لوجود العديد من أنواع منتجات عسل السدر غير الأصلية ضئيلة الجودة شبه معدومة الفائدة، ولأن شركة عسل فهد القنون من أفضل شركات إنتاج عسل السدر فستجيبك عن هذا السؤال عبر الفقرات التالية، كما ستوضح لك أفضل أنواع منتجات عسل السدر، وأبرز فوائده، إضافة إلى ذلك سترشدك إلى أفضل طرق استعماله للتمتع بفوائده الجمة للصحة والجمال؛ وكل ذلك من الأمور التي من المفيد لك معرفتها لأن عسل السدر الأصلي من أفضل أنواع العسل وأغناها بالعناصر الغذائية الضرورية لصحة جسمك.

ما هي مواصفات عسل السدر الاصلي وما هي وفوائده؟

معلومات عن عسل السدر الأصلي

قبل أن تعرف إجابة سؤال ما هي مواصفات عسل السدر الاصلي يجب أن تعرف ما هو عسل السدر؛ لذا فإليك الإجابة.

عسل السدر هو العسل الذي ينتجه النحل المُتغذي على ورود شجرة السدر قبل أن تنضج وتتحول لثمار، ولا يحدث ذلك إلا في فترة تساقط الأمطار الموسمية وهي الفترة الممتدة بين شهري سبتمبر ونوفمبر.

ولكن يُمكنك اقتناء عسل السدر الأصلي من فهد القنون في أي وقت على مدار العام وذلك لأن عسل السدر الأصلي يبقى صالحًا للاستخدام لمدة تصل لعشرة سنوات.

ما هي مواصفات عسل السدر الاصلي؟

  • رائحة أزهار السدر المميزة.
  • حلاوة المذاق.
  • اللون الداكن الذي لا يتغير مع تغير درجة حرارة العسل.
  • عدم التجمد حتى في حالة حفظه في الفريزر.
  • عدم التكتل أو تكون حبيبات سكر مهما كانت درجة المكان الموجود به.
  • إمكانية الحفظ في وعاء زجاجي مُغلق لمدة تصل لـ 10 سنوات.
  • تغير لونه بعض الشيء إلى الأحمر عند حفظه لمدة طويلة إلى حد ما.

أفضل منتجات عسل السدر الأصلي

فوائد عسل السدر الأصلي

يساعد في تنظيم مستويات الكوليسترول في الدم

فقد أوضحت إحدى الدراسات أن استهلاك 70 جرام من العسل يوميًا لمدة 30 يوم متتالي ساعد في خفض مستويات الكوليسترول بمعدل 3%.

وأشارت دراسة أخرى أن الاستهلاك المنتظم للعسل يخفض الكوليسترول الضار بنسبة 8% مع ارتفاع مستوى الكوليسترول النافع بعض الشيء.

وهنا يجب أن نؤكد على أن استهلاك العسل يجب أن يكون بديل للسكر كما ينبغي أن يكون مترافق مع اتباع نظام غذائي صحي لأن ذلك ضروري لضبط مستويات الكوليسترول على المستويين القريب والبعيد.

يدعم القدرة على التعافي من البرد

وذلك لتضمن عسل السدر عدة أنواع من مضادات الأكسدة القوية، ولهذا السبب فإنه يساعد في تقوية المناعة؛ وبالإضافة إلى ذلك فإن تمتع عسل السدر برائحة عطرة يجعله مساعدًا في تحسين معدل مرور الهواء في ممرات الجهاز التنفسي.

ولهذا فإن استبدال السكر بعسل السدر في تحلية المشروبات خلال الإصابة بالبرد يساعد في التعافي منها وعلى الأغلب فقد سمعت عن ذلك كثيرًا لأن العسل من أكثر المكونات الطبيعية شائعة الاستخدام في وصفات الطب البديل لعلاج البرد.

يُسرع التئام الجروح والحروق

نظرًا لدوره في ترطيب البشرة، وتزويدها بمضادات الأكسدة المساعدة في حماية من التأثر بالعوامل الخارجية الضارة، وإمدادها بعدد من أنواع العناصر الغذائية المُحفزة لنمو الخلايا الجديدة.

وبالإضافة إلى كل ذلك فإن استعمال عسل السدر كعلاج موضعي يُخفف الألم ويحمي البشرة من تكون ندوب بعد التعافي من الجروح والحروق.

ولكل هذه الأسباب فإن العسل يدخل في تصنيع عدد من أنواع العلاجات الموضعية لعلاج الحروق والحروق مثل: ميبو.

ولكن يجب أن تستشير طبيب مختص قبل تطبيق عسل السدر أو أي من أنواع الوصفات الطبيعية على الحروق أو الجروح، خاصةً إذا كانت الإصابة قوية أو إذا كنت مصابًا باضطراب صحي مزمن أو شديد.

يُخفف ألم الأسنان واللثة

وذلك لأنه يُساعد في تحسين تدفق الدم في الفم كما يساهم في الحماية من تراكم البكتيريا، وتستطيع ملاحظة مدى فعاليته بمجرد تطبيق القليل منه على مكان الألم.

كما يُمكنك مضاعفة تأثيره في تسكين ألم الفم واللثة بمزجه مع مكون فعال آخر مثل القرنفل؛ إذ يُمكن خفق العسل مع القليل من القرنفل المطحون واستعماله موضعيًا.

فضلًا عن ذلك يُمكنك إذابة مزيج عسل السدر مع القرنفل المطحون في القليل من الماء الدافيء واستعمال المزيج كغسول للفم.

يساعد في علاج اضطرابات المعدة والأمعاء

حيث يقوم بدور فعال في تحسين وظائف أعضاء الجهاز الهضمي ومكافحة العديد من العوامل المتسببة في إصابته بالاضطراب.

وتُعد من أكثر وصفات عسل السدر شيوعًا لعلاج اضطرابات المعدة والأمعاء وصفة مشروب عسل السدر مع الليمون، والذي يُعد بمزج عصير ثمرة ليمون مع كوب من الماء وملعقة كبيرة من عسل السدر.

ولكن يجب أن تنتبه إلى أن الوصفة غير مناسبة إذا كنت مصابًا بقرحة في المعدة أو الأمعاء، وبصفة عامة يجب أن تسأل طبيبك أولًا قبل تناول الوصفة إذا كنت تتداوي بنوع أو أكثر من علاجات اضطرابات الجهاز الهضمي.

يُعزز القدرة على مزاولة المهام اليومية

بفضل تضمنه العديد من العناصر الغذائية الهامة الداعمة لقدرة الكثير من أعضاء الجسم على القيام بوظائفها الحيوية بكفاءة، بالإضافة إلى أنه مصدر للسكريات.

ولهذا فإنه من أفضل المصادر الصحية للطاقة، ولكن يجب أن تستهلكه كبديل للسكر والمحليات المُصنعة المختلفة، مع الحرص على استهلاك كمية معتدلة منه، فبالرغم من أن عسل الدر آمن للاستهلاك بقدر معتدل إلا أن الإسراف في تناوله يُمكن أن يُعرضك لمخاطر صحية.

يُرطب البشرة

فعلى الأغلب قد استخدمت العسل ولو مرة واحدة لترطيب بشرتك سواءً بشكل مباشر أو باستعمال أي من أنواع مستحضرات ترطيب البشرة المعتمدة على عسل النحل؛ وذلك لأن العسل غني بالماء كما يزود البشرة بعدد من المُغذيات فائقة الأهمية لصحتها.

وبالإضافة إلى كل ذلك فإنه يتمتع بقوام كريمي سهل التوزيع على البشرة كما فاعليته تظهر من المرة الأولى للاستخدام وتتضاعف مدى الاستخدام المنتظم.

أفضل طرق الاستفادة من عسل السدر الأصلي

  • استهلاكه كبديل للسكر في تحلية العصائر وإعداد الحلوى.
  • تناوله مضافًا لتتبيلات الأطباق المُفضلة كالسلطة والمشويات.
  • استعماله كما هو كمرطب كموضعي للوجه والشفايف.
  • استخدامه كمسكن موضعي لألم اللثة والأسنان.
  • خلطه مع القليل من السكر والبن المطحون واستعماله كمقشر طبيعي للبشرة.
  • مزجه مع القليل من شمع العسل، وزبدة الشيا، وزيت جوز الهند واستعماله لترطيب الكوعين، والقدمين، والركبتين.
  • خفقه مع القليل من زيت اللوز الحلو وأي من أنواع الزيوت المعطرة مع القليل من شمع العسل واستعماله لترطيب البشرة.

ما هي مواصفات عسل السدر الاصلي وما هي وفوائده؟

بادر بشراء عسل السدر الأصلي من فهد القنون وستتأكد بنفسك من أنه يتمتع بكافة المميزات المُشار لها سابقًا في إجابة سؤال ما هي مواصفات عسل السدر الاصلي ويُمكنك طلب عسل السدر بسهولة بالضغط هنا لزيارة المتجر الإلكتروني لفهد القنون ليصلك إلى باب منزلك في أسرع وقت ممكن وبسعر تنافسي مقارنةً بجودته.

أهم فوائد عسل طلح حائل قبل النوم وأفضل وصفاته

Share this post

اترك تعليقاً


WhatsApp chat