فوائد العسل

كم مدة العلاج بالعسل والأمراض التي يساعد في التخلص منها

كم مدة المساعدة العلاجية بالعسل وما هي الأمراض التي يعالجها العسل؟، وطريقة استخدام العسل في المساعدة العلاجية هي أكثر الأسئلة التي ترد إلينا، ولذا أتينا لكم بكل الإجابات التي تحتاجون إلى معرفتها، ولابد من معرفة معجزات العسل في الشفاء والتي اكتشفها أيضاً الغرب، وتناول العسل مع الماء بشكل يومي له العديد من الفوائد الصحية للجسم.

عسل فهد القنون للمساعدة في علاج الأمراض 

يعد عسل فهد القنون من أفضل أنواع العسل باختلاف أنواعه، حيث يعتبر القنون لبيع العسل من أكثر المواقع بيعاً للعسل في المملكة العربية السعودية، ويقدم افضل منتجات العسل للمساعدة في علاج جميع الأمراض، فمن أهم منتجات العسل التي توجد على الموقع ما يلي: 

  • عسل السدر
  • عكبر النحل
  • عسل طلع النخيل
  • عسل حبوب اللقاح
  • شمع العسل
  • غذاء ملكات النحل
  • سدر الشمال
  • عسل السمر
  • سدر الجنوب
  • العسل الجبلي

والعديد من أنواع العسل التي تعالج مختلف الأمراض مثل أمراض الجهاز الهضمي، ومشاكل الحمل، وضعف الانتصاب، وأمراض الكبد، والقلب، والغدة الدرقية والعديد من الأمراض.

ما هي الأمراض التي يعالجها العسل؟ 

يعالج العسل الكثير من الأمراض من بينها ما يلي: 

المساهمة في علاج تنميل الأطراف

يساعد عسل النحل في المساهمة على علاج تنميل الأطراف وذلك بسبب أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين B1، والذي يفيد في المساعدة على علاج التهاب الأعصاب، وأيضاً يعمل على تقوية الأعصاب مما يقلل من المشكلة تدريجياً.

مدة العلاج المساعدة لتنميل الاطراف بالعسل 

ولا يمكن معرفة كم مدة العلاج بالعسل تحديداً في تلك الحالة فهي تكون بحسب نقص فيتامين ب في الجسم فكلما كان النقص شديد كلما طالت المدة، ومن الأفضل أن يتم تناول العسل يومياً للوقاية من الأمراض.

المساعدة على علاج الجروح بالعسل 

يساعد العسل في علاج الحروق والجروح لاحتواء العسل على العديد من المواد التي تسرع من شفاء الجروح والحروق مثل مادة الكولاجين التي يحتاجها الجسم لسرعة التئام الجروح.

مدة المساعدة العلاجية للجروح بالعسل 

يساعد تطبيق طبقة من العسل الأصلي والغير مغشوش على سرعة شفاء الجروح حيث أنه يحتوي على بعض العناصر المضادة للالتهاب، ومدة المساعدة في علاج الجرح بحسب حجم الجرح أو عمقه، ويجب تنظيف الجرح جيداً قبل وضع العسل عليه، وتختلف مدة العلاج من جرح لآخر، وتتوقف على شفاء الجرح تماماً.

المساهمة في علاج نزلات البرد والانفلونزا

يعد شراب العسل مع عصير الليمون أفضل شراب يساهم في علاج نزلات البرد، والانفلونزا، وذلك لأنه يعد مضاد حيوي طبيعي قادراً على قتل البكتيريا، ويعمل على إجلاء الزور من البلغم.

مدة المساعدة العلاجية نزلات البرد والانفلونزا بالعسل 

لعله من السهل معرفة كم مدة العلاج المساعد بالعسل في حالة المساهمة في علاج نزلات البرد والانفلونزا حيث يكون العلاج مدته أسبوع إلى عشرة أيام للوقاية أيضاً.

المساهمة في علاج الإسهال

يساعد العسل في علاج الاسهال حيث أن العسل يحتوي على بعض المواد التي تقتل الجراثيم التي توجد بالجهاز الهضمي، والتي تسبب الإسهال.

كم مدة المساعدة العلاجية بالعسل في حالة علاج الإسهال؟

لا يمكن حساب مدة المساهمة في علاج الإسهال بالعسل إلا بعد زوال المشكلة، ولكن في بعض أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم أنه أمر بإعطاء العسل لأحد الصحابة حينما استطلق بطنه أي أصابه الإسهال، وبعد اول مرة زاد الاسهال إلى المرة الثالثة، فسأل الرسول عنه فتم اخباره أنه ما زاده العسل إلا استطلاقا، فقال الرسول صلى الله عليه وسلم ( صدق الله وكذب بطن أخيك) ثم سقاه صاحبه العسل مرة أخرى فإذا به يشفى من استطلاق بطنه.

ولذا فإن مدة العلاج قد تقل أو تطول حسب الشخص نفسه، وقوة تعبه.

المساعدة على علاج الضعف الجنسي بالعسل 

يساعد تناول العسل مع الزنجبيل يومياً على المساهمة في علاج الضعف الجنسي ويتم تناول خلطة العسل مع الجنزبيل يومياً قبل العلاقة الجنسية بساعتين، حيث يساعد في زيادة القدرة الجنسية وتأخير القذف.

مدة المساعدة على علاج الضعف الجنسي بالعسل 

لا يمكن أيضاً تحديد مدة المساهمة في علاج الضعف الجنسي فهذا الأمر يتوقف على مدى المرحلة التي يوجد بها الشخص، وأيضاً ننصح بالمداومة على تناول عسل النحل للازواج بشكل دائم لحياة جنسية مثالية.

تقوية المناعة ضد الأمراض بالعسل

يساعد العسل في إمداد الجسم بالعناصر الغذائية التي تساعد في تعزيز الجهاز المناعي ضد الأوبئة مثل الفيتامينات والمعادن والزنك والنحاس، والمغنيسيوم، والنحاس وبعض الأحماض الأمينية الهامة للجسم.

مدة المساعدة في العلاج بالعسل لتقوية المناعة

لا يمكن معرفة كم مدة العلاج بالعسل لتقوية المناعة، حيث يفضل تناول العسل كوقاية من الأمراض بشكل يومي ومستمر، وتلك نصيحة اخصائي التغذية العلاجية، والطب البديل، وذلك لما يحتويه العسل من العديد من الفيتامينات والمعادن، وأيضاً مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل حدوث تدمير الخلايا.

كمية العسل المسموح بها يومياً

بحسب ما قاله الكثير من اخصائيين التغذية العلاجية فإنه يجب ألا تزيد كمية العسل اليومية المستخدمة من قبل الأفراد عن ٢ ملعقة عسل في اليوم، ويفضل تناوله نهاراً وذلك للأفراد التي تقوم بأعمال تحتاج إلى طاقة، ولذا فهو يناسب تماماً الأطفال في المدارس، والرياضيين، والأفراد التي تكون وظائفهم تحتاج إلى مجهود عضلي.

ما هي أفضل طريقة تناول العسل للأغراض العلاجية للأعمار المختلفة؟ 

يساعدك موقع فهد القنون في تحديد الجرعة المناسبة لكل فرد وذلك تجنباً لزيادة الجرعة من العسل والجرعات تكون كالتالي: 

  • جرعة العسل المستخدمة للكبار

يفضل تناول العسل للكبار عن طريق تناول العسل مع الماء كمحلول لكي يكون سهل الامتصاص.

الجرعة المسموحة للكبار: ١٠٠ جم يومياً.

  • جرعة العسل المستخدمة للصغار 

يفضل تناول العسل مع الليمون أو تحلية اللبن بالعسل بالنسبة للأطفال فوق سن الثلاث سنوات.

الجرعة المسموحة للأطفال من سن ٣ سنوات: ٣٠ جم يومياً.

العسل سر الشباب الدائم

لا يمكن الاستغناء عن العسل إذا كنت تريد الحفاظ على الصحة والجلد ضد الشيخوخة، وذلك لاحتواء العسل على العديد من مضادات الأكسدة القوية، ويمكن الحصول على عسل حبوب اللقاح من فهد القنون، والذي يزداد فيه مضادات الأكسدة بشكل أكبر مما يزيد من قدرة الجسم على محاربة الشوارد الحرة التي تسرع بالشيخوخة، وتسرع بحدوث الزهايمر.

اقرا ايضاً:

افضل عسل اصلي مضمون

فوائد عسل فهد القنون للكلى

عسل فهد القنون أصلي ١٠٠%

إن منتجات عسل فهد القنون هي منتجات أصلية ذات جودة عالية، وطعم رائع، ويوجد العديد من المنتجات التي تساعد في المساعدة على علاج الكثير من الأمراض، فقط من فهد القنون يمكنكم الحصول على أفضل المنتجات إلى باب المنزل.

فوائد العسل العامة

للعسل العديد من الفوائد الصحية للجسم وتكمن فوائده في ما يلي: 

  • العسل يساعد في إعطاء الجسم النشاط والقوة طوال اليوم.
  • يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن اللازمة لأداء معظم العمليات الحيوية.
  • يحتوي العسل على مضادات الأكسدة التي تحارب حدوث الشيخوخة والزهايمر، والسرطانات.
  • يساعد العسل في علاج الأنيميا عن طريق زيادة معدل الهيموجلوبين في الدم.
  • يساعد العسل في علاج أمراض الغدة الدرقية.
  • يساهم العسل في علاج أمراض الجهاز الهضمي والمعدة.
  • العسل يعتبر علاج فعال مساهم في علاج بعض المشاكل الجنسية مثل ضعف الانتصاب، والمساهمة في علاج سرعة القذف لدى الرجال.
  • يفيد عسل النحل مع شمع العسل في تقوية النشاط الجنسي لدى المتزوجين.
  • يساعد العسل في زيادة التحصيل الدراسي للطلاب لذا يفيد استخدام العسل للطلاب أثناء فترات الدراسة والامتحانات بشكل خاص.

وبعد معرفة كم مدة العلاج المساعد بالعسل في بعض الأمراض فنحن ننصح بالاستمرار في أخذ جرعات ثابتة من العسل حيث أن العسل فيه شفاء للناس من كل الأمراض، ولذا يعد تناول العسل يومياً أفضل وقاية للأمراض.

اترك تعليقاً