فوائد العسل

تعرف على فوائد عسل السدر على الريق

فوائد عسل السدر على الريق

فوائد عسل السدر على الريق من الأمور الهامة لدى الكثير من عملاء فهد القنون بالسعودية، فمن كثرة فوائده يُسميه البعض بالذهب الأصفر، ويرجع ذلك بسبب صعوبة الحصول عليه إذا تنشأ أشجار السدر في الصحراء والجبال الوعرة المحيطة بمناطق الخليج العربي.

ولكن متاجر فهد القنون تقوم بتسهيل كافة الصعاب وتوفر عسل السدر الأصلي في منافذ البيع الخاصة بها، حتى تستفيدوا بشكل كُلي من فوائده الصحية.

فوائد عسل السدر على الريق

في اللحظات الهادئة التي نبدأ بها يومنا تنتظرنا يوميًا هبة طبيعية لا تُضاهى، وهي عسل السدر الذي يتمتع بفوائد صحية وعلاجية، ما أجمل أن نفتح أعيننا في كل صباح على تناول هذا الكنز الثمين.

فيقول الأطباء ملعقة واحدة من عسل سدر فهد القنون على كافية لجعل يومك أفضل وممارسة حياتك بشكل طبيعي، والاستمتاع بكل لحظة مع عائلتك وأصدقائك وأنتم تنعمون بالسعادة والصحة، ومن فوائد عسل السدر على الريق هي:

  • مصدر جيد للطاقة بفضل احتوائه على السكريات الطبيعية مثل الجلوكوز والفركتوز.
  • يحتوي على مضادات أكسدة مفيدة تساعد في الوقاية من الأمراض. 
  • كما يحتوي على مواد مقاومة للميكروبات تساعد على تقوية الجهاز المناعي والتخلص من العدوى.
  • عسل السدر غني بمعادن طبيعية مثل، الحديد والزنك والكالسيوم التي تساهم في الكثير من وظائف وعمليات الجسم.
  • ومن فوائد عسل السدر على الريق أنه يحفز الدورة الدموية، ويقوي عمل القلب وينظم ضغط الدم.
  • قد يساعد على التئام الجروح ويسرع بشفائها، نظرًا لاحتوائه على مركبات مضادة للميكروبات.
  • له تأثير مسكن للآلام بفضل خصائصه المضادة للالتهابات.
  • كما أنه يساعد على تليين الإفرازات والبلغم في الرئتين، وتسهيل إخراجها مما يخفف من أعراض الربو والرشح.
  •  غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الغشاء المخاطي للقصبات الهوائية، وتحفز إصلاح الضرر بها.

اقرأ أيضا: تعرف على مكونات عسل السدر وتأثيرها على الجسم

عسل سدر الشمال

يعتبر عسل سدر الشمال من أجود أنواع العسل في المملكة العربية السعودية، حيث يتميز بفوائده الصحية المتعددة، وينتج هذا النوع من العسل من أشجار السدر المنتشرة في المناطق الشمالية مثل طبرجل والقصيم، ويتميز بلونه الأصفر الذهبي ورائحته العطرية النفاذة كما يتصف بقوامه الكثيف اللزج نسبيًا، ويحتوي عسل سدر فهد القنون على نسبة عالية من السكريات تصل إلى 80%.

 بالإضافة إلى العديد من مضادات الأكسدة والعناصر المعدنية مثل، الحديد والكالسيوم والمنجنيز التي تساهم في دعم الجسم ومناعته، كما أن يوجد العديد من فوائد عسل السدر على الريق، حيث يستخدم في الطب الشعبي كعلاج طبيعي لأمراض الجهاز الهضمي والكبد، كما أن له دورًا مهمًا في مقاومة الالتهابات وخفض ضغط الدم.

 ويمتاز هذا النوع من العسل بنكهته الحلوة المميزة مع النكهة الزهرية الرقيقة، التي جعلته من أجود وأغلى أنواع العسل السعودي، وينصح بشراء عسل سدر الشمال الأصلي من مناطق إنتاجه مباشرة مثل مزارع فهد القنون بالسعودية، لضمان الحصول على أفضل مستوى جودة وسعر.

عسل سدر الشمال

فوائد عسل السدر للاطفال

فوائد عسل السدر على الريق للأطفال تكون كالتالي:

  • يدعم الجهاز المناعي لأنه يحتوي على مضادات أكسدة، ومواد مضادة للميكروبات تساعد في تقوية جهاز المناعة لدى الأطفال.
  • يخفف المغص ومشاكل الهضم نظرًا لاحتوائه على مواد مضادة للالتهابات، وأحماض عضوية تخفف التهيج وتساعد على الهضم.
  • يهدئ السعال والتهابات الحلق حيث تتميز خصائصه المُعقمة، والمسكنة للالتهابات في التخفيف من السعال والتهاب الحلق.
  • يدعم نمو وتقوية العظام بفضل احتوائه على الكالسيوم، وفيتامين د والمغنيسيوم، وغيرها من المعادن الضرورية.
  • يخفف من الحساسيات الجلدية لكونه يحتوي على خصائص مضادة للهيستامين، ومهدئة للحكة والالتهابات.
  • يسكن التهابات الحلق ويخفف من السعال والربو، بفضل خصائصه المضادة للالتهابات ومفعوله المطهر.  
  • ومن فوائد عسل السدر على الريق أنه يعمل كمرطب طبيعي للحلق، فيهدئ الالتهاب، كما أنه يعالج انسداد الأنف عند الربو ونزلات البرد.
  • ويخفف آلام الحلق الناتجة عن التهابات اللوزتين، أو التي تحدث بعد الجراحة أو العمليات

عسل سدر الشمال الفاخر – مخصص للهدايا 720 جرام

يعتبر عسل سدر الشمال من أفضل وأجود أنواع العسل الطبيعي على الإطلاق، نظرًا لما يتمتع به من خصائص وفوائد صحية استثنائية، ويرجع ذلك بشكل أساسي إلى منشأ هذا النوع من العسل، وهو المنطقة الشمالية بالمملكة العربية السعودية، حيث المناخ الجاف والتربة الغنية بالمعادن، ما يجعل أشجار السدر هناك مليئة بالرحيق النقي الذي ينتج عنه عسل ذو جودة استثنائية.

كما يتميز عسل فهد القنون يتميز بالعديد من الاستخدامات والفوائد الصحية والعلاجية المهمة، فهو يُستخدم كمكمل غذائي طبيعي لتقوية الجسم وزيادة المناعة، كما يُستعمل في الطب البديل لعلاج أمراض مثل ضغط الدم وأمراض القلب، ويُستخدم أيضًا مع الأعشاب لعلاج أمراض الجهاز الهضمي، ويُستعمل خارجيًا للعناية بالبشرة.

ويتميز هذا النوع من العسل بلونه الأصفر الداكن وقوامه الكثيف نوعًا ما، وهو خالي تمامًا من وجود مواد حافظة أو صناعية، وآمن تمامًا لمرضى السكري، ويوجد بعبوات بحجم 720 جرام في عبوات زجاجية، ويمكن استخدامه مع الشاي أو القهوة أو الحليب كبديل صحي وطبيعي للسكر.

عسل سدر الشمال الفاخر - مخصص للهدايا 720 جرام

فوائد عسل السدر للبشرة

يحتوي عسل السدر على العديد من الفوائد للبشرة، منها:

  • يحتوي العسل على أحماض، وفيتامينات تساعد على ترطيب البشرة وتغذيتها، وحمايتها من الجفاف.
  • توجد بالعسل مواد مضادة للفطريات، والبكتيريا تساعد على علاج حب الشباب والالتهابات. 
  • يقشر الخلايا الميتة بالبشرة مما يوفر بشرة نضرة وناعمة.
  • يجدد خلايا البشره ويحارب علامات التمدد والشيخوخة.
  • يساعد على تفتيح لون البشرة وتوحيدها.
  • فعال في التخلص من البثور وحب الشباب والندبات.

اقرأ أيضا: اين اجد عسل السدر الاصلي؟ اليك أفضل مكان يوفره لك

عسل سدر الشمال الفاخر – مخصص للهدايا 1 كيلو 

يُعد عسل السدر من أفضل أنواع العسل الطبيعي وأكثرها جودة وفائدة للإنسان، حيث يتميز بمحتواه العالي من العناصر الغذائية والمركبات ذات الخصائص العلاجية، ويحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية والمعادن مثل، الحديد والكالسيوم بالإضافة إلى فيتامينات مثل، فيتامين ج التي تساهم في تعزيز المناعة، كما يساعد البروبوليس الموجود بالعسل على التخفيف من السعال والتهابات الحلق.

ويتميز عسل السدر بلونه الأصفر الفاتح وقوامه السائل الخفيف، وطعمه الحلو المميز ذو النكهة الزهرية، كما أن إنتاجه يكون بكميات محدودة مقارنةً بالأنواع الأخرى مما يجعله أكثر قيمة وتميزًا، ومن أبرز فوائد عسل السدر على الريق إنه يعمل كمسكن طبيعي للسعال والتهابات الحلق، ويمكن إضافته للمشروبات الساخنة كبديل عن السكر، أو استخدامه في المخبوزات لإضفاء نكهة طبيعية لذيذة.

عسل سدر الشمال الفاخر – مخصص للهدايا 1 كيلو

متى يبدأ مفعول عسل السدر؟

عسل السدر يُعتبر من الأطعمة التي يفضل تناولها على معدة فارغة للاستفادة القصوى من فوائد عسل السدر على الريق ليمتص جسمك سريعًا السكريات والمغذيات القيمة المتواجدة في العسل، كما أن التأثير الفوري يعتمد على عوامل متعددة، أهمها قابلية الشخص نفسه للعسل، حيث يوجد بعض الأشخاص قد يلاحظون تأثيرًا سريعًا في الطاقة والنشاط، بينما يمكن أن يحتاج آخرون إلى وقت أطول.

يمكن الحصول على فوائد عسل السدر على الريق عند تناوله جزءًا من الروتين الصحي اليومي، فقد يؤدي إلى تحسين عام في الصحة والعافية على المدى الطويل، وسوف تلاحظ الفرق بعد أيام من الاستمرار في هذه العادة الرائعة، ولا تنسى أن تتبع نظامًا غذائيًا صحيًا ونمط حياة نشطًا لتعزيز الفوائد الصحية.