أفضل عسل للصدر والبلغم مجرب 100%

أفضل عسل للصدر والبلغم 

أفضل عسل للصدر والبلغم مجرب 100%

يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل عسل للصدر والبلغم وهذه التساؤلات تكثر عند أكثر الاشخاص عرضة لنزلات البرد والتهاب الحلق وكذلك الأشخاص المصابين بألتهاب الصدر والتهابات الشعب الهوائية والربو فكل هؤلاء يعانون من آلام فى الصدر والبلغم ويبحثون عن كيفية التخلص من آلام الصدر والبلغم أيضا.

أفضل عسل للصدر والبلغم مجرب 100%

كل انواع العسل الطبيعى مفيدة جدا لاحتوائها على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة والضرورية لصحة الإنسان لكن ما هي أفضل أنواع العسل الأكثر أهمية لمرضى الصدر وكيية التخلص من البلغم سوف نعرض لكم من خلال مقالنا ماهي افضل عسل للصدر والبلغم وكيفية التخلص منه وماهي الاسباب المؤدية لحدوث تلك الأعراض ويمكنك معرفة المزيد عبر فهد القنون عن افضل نوع للعسل للصدر والبلغم حيث يوفر لكم افضل انواع العسل بعروض واسعار خيالية . 

أفضل عسل للصدر والبلغم

أفضل عسل للصدر والبلغم 
أفضل عسل للصدر والبلغم

عسل السدر 

وقبل الحديث عن أفضل عسل للصدر والبلغم فإن عسل السدر يعتبر من اغلى انواع العسل الموجودة وذلك بسبب تميزه بمذاقه اللذيذذ والقوى كما يتم استخراج عسل السدر من رحيق أشجار السدر التى تنمو على هضاب ومرتفعات الجبال الموجودة فى السعودية وبعض البلدان الاخرى.

أقرأ أيضاً : هل غذاء ملكات النحل ينحف ؟ إليكم الإجابة بالتفصيل

يتم استخراج عسل السدر في فترة زمنية قصيرة للغاية حيث يتم تفتيح الزهور لمدة شهر فى السنة وفى أماكن قليلة في العالم وهنا يعتبر من أنواع العسل باهظة الثمن وكذلك نادرة ويساعد عسل السدر من التخلص من البلغم ويمكن تناوله ملعقة أو أكثر من مرة فى اليوم ولكن غير مرغوب به تناول الأطفال له وخصوصا الاطفال الرضع ويمكن اضافة الزنجبيل أو اليانسون الى العسل وذلك لتقليل وجود البلغم في الحلق . 

عسل الحمضيات 

ثاني أفضل عسل للصدر والبلغم هو عسل الحمضيات أو الموالح هو ذلك العسل الذي تمتصه شغالات النحل من رحيق أزهار ثمار الحمضيات من الليمون والبرتقال واليوسفي والجريب فروت والنارنج والكلمنتينا والمندلينا وغيرها من الفاكهة ذات المذاق الحامض وعسل الحمضيات يكون خفيف الكثافة عادة وذا لون أصفر فاتح مائل إلى اللون الذهبي و طعمه لذيذ خفيف السكر، وله رائحة تشبه ثمار الحمضيات ويعتبر عسل الحمضيات ملطف للجهاز التنفسي ويساعد ايضا على التخلص من البلغم ويتم تناوله لعلاج مرضى الضغط المرتفع فى نفس الوقت .

 عسل الأعشاب البرية  

عسل الأعشاب من أنقى أنواع العسل وذلك لما يحتوي عليه من مواد غنية بالفيتامينات والمعادن، وأيضًا مضادات الأكسدة، وهي الحصن الأول لجسم الإنسان ضد الكثير من الأمراض وأهمها السرطان وعسل الأعشاب مثل باقي أنواع العسل يحتوي على نسبة عالية من السكر والبروتين والحديد والكالسيوم كذلك هناك العديد من أنواع عسل الأعشاب منها عسل القرنفل والأعشاب البرية والورد البري وهناك أيضا اختلافات طفيفة في المذاق بين كل نوع وآخر وعسل الأعشاب غني للغاية بالفوائد للصحة ولجسم الإنسان  ويحتوي عسل الأعشاب البرية على الخصائص المضادة للبكتيريا والفيروسات والتى تعمل على التقليل من السعال ويتم تناوله يوميا بإضافة الليمون اليه للحصول على افضل نتائج للتخلص من السعال

عسل المانوكا 

عسل المانوكا يعتبر من افضل واميز أنواع العسل الذي ينتجه نوع خاص من النحل يعيش في دول معينة مثل  أستراليا ونيوزيلندا  ويعتمد هذا النحل في تغذيته على زهرة معينة هي زهرة المانوكا ومع أن مظهر هذا العسل الكثيف يجعله يبدو مختلف عن عسل النحل العادي  إلا أن تركيبته الكيميائية تجعله يحتوي على مواد مميزة ومختلفة عن باقي أنواع العسل و عسل المانوكا له الكثير من الفوائد المختلفة وخصوصا فى التخلص من السعال بشكل سريع ويساعد ايضا فى طرد البلغم وعلاج الكحة الشديدة والزكام ولذلك يجب تناوله بشكل مستمر .

ما هي اسباب تكون البلغم وما هو البلغم  

البلغم عبارة عن مادة لزجة أو سائل مخاطي كثيف يتكون بالحلق نتيجة لتعرض الأشخاص للزكام ونزلات البرد والتهابات الجيوب الانفية أو جميع أنواع الحساسية المختلفة وعادة يؤدى البلغم الى سيلان فى الانف او الاصابة السعال الشديد وذلك لمحاولة الجسم طرد البلغم الموجود في الحلق لأنه قد ينزل الى الرئتين فيعمل على إصابة الجهاز التنفسي ويصيب الرئه بالتهاب مما يجعل الشخص المصاب التوجة الى المستشفى لتلقي العلاج المناسب له ويمكن السيطرة على البلغم قبل تطور حالته .

 الأسباب المؤدية لوجود البلغم  

  • التهاب الحلق :  فإن الإهمال فى علاج التهاب الحلق هو الذي يؤدي إلى ظهور البلغم وبشكل مستمر .
  • التهاب الشعب الهوائية : عندما يتعرض الشخص الطقس شديد البرودة فإن ذلك يؤدى إلى ظهور السعال والبلغم المستمر .
  • التهاب الأنف:  هى من احد الاسباب الرئيسة لوجود البلغم المزمن ويؤدي ايضا الى وجود سيلان الأنف الناتج عن اعراض البرد المتكرر والمزمن .
  • جفاف الجو :  قد يسبب استخدام أجهزة التكييف فى الجو المرتفع حرارته الى انسداد مخاطى سميك بالفم .
  • التدخين  : الأشخاص المدخنون هم أكثر عرضة لوجود البلغم باستمرار لما يتعرضون له من دخان وغبار .
  • ارتداد الحمض المريئي : الأشخاص الذين يعانون من ارتجاع مريئي هم أكثر عرضة لوجود البلغم باستمرار . 

بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من البلغم 

البصل مع الليمون : نقوم بخلط بلة صغيرة مع ليمونة واحدة ونقوم بأضافة كوب من الماء المغلي ثم نقوم بإضافة العسل لتحليته ونتركه قليلا حتى يبرد ونرب الكوب دفعة واحدة ونكرر تلك الوصفة ثلاث مرات فى اليوم لمدة ثلاث ايام الى ان تتخلص من البلغم بصورة نهائية . 

القرفة والزنجبيل : نقوم بإحضار نصف ملعقة صغيرة من القرفة والقرنفل والزنجبيل ونضعهم فى كوب ماء مغلي ونقوم بتقليبه جيدا ثم نقوم بتصفيته ونقوم بأستخدام ملعقة من العسل لتحليته فإن تلك الوصفة تعمل على تقليل من حدة الكحة والبلغم . 

النعناع والكافور : نقوم بإحضار ورق النعناع مع اوراق الكافور ونضعهم فى وعاء كبير مملوء بالماء وبمجرد البدء بالغليان نقوم بأزاحة الوعاء من النار ونقوم باستنشاق البخار المتصاعد ونضع منشفة لكي نحجز البخار وتلك الوصفة مهمة جدا فى علاج التهاب الجيوب الأنفية وكذلك لعلاج البلغم أعراض احتقان الحلق . 

الفلفل الابيض مع العسل : نقوم بإضافة رشة من الفلفل الابيض الى ملعقة صغيرة من العسل وناخذها مرتين لمدة خمس أيام وهذه الوصفة تعمل على علاج البلغم والتخلص من الكحه . 

الكمثري : عند تناول الكمثرى عدة مرات خلال اليوم فهي تعمل على طرد البلغم عند الأشخاص البالغين والأطفال . 

اليك بعض النصائح لطرد البلغم 

وبعد أن تعرفنا على موضوع أفضل عسل للصدر والبلغم فإنه يوجد بعض النصائح الخاصة بطرد البلغم مثل :-

  • نحرص دائما على الجلوس فى غرفة هوائها رطب ونستعمل اجهزة ترطيب هواء الغرفة للمساعدة على النوم 
  • نحاول النوم على وسادة عالية بعض الشئ لتسهيل عملية التنفس 
  • يجب الاستحمام بماء دافئ  ونكثر من الاستحمام لأن هذا الماء الدافئ يعمل على تبخر الحمام مما يساعد على طرد البلغم 
  • الاهتمام بالأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الغذائية الهامة لصحة الجسم فهي تحافظ على صحة الجهاز التنفسي وخصوصا الاطعمة التى  تحتوى على فيتامين سي لانها تعمل على محاربة الفيروسات والعدوى . 
  • يجب تجنب تناول الشاى والقهوة لأنها تعمل على طرد الماء من الجسم وكذلك تعمل على وجود البلغم باستمرار  وتعمل على جفاف الجسم .
  • يجب الابتعاد عن المدخنين لأنهم يؤثرون على الجهاز التنفسي وقد يحدث اختناق وقد يؤدى ايضا الى ظهور الامراض السرطانية 
  • يجب علينا الانتظام فى ممارسة الرياضة بشكل يومي وخصوصا تمارين التنفس لأنها تعمل على تنشيط الرئتين ووقايتهم من الأمراض . 

أفضل عسل للصدر والبلغم مجرب 100%

Share this post

اترك تعليقاً


WhatsApp chat