أفضل عسل للمتزوجين

أفضل عسل للمتزوجين

تم استخدام العسل لعدة قرون في كل من المطبخ والصيدلة، كعلاج طبيعي بمجتمعات مختلفة. وتشكل هذه المادة حاليًا واحدة من أهم المنتجات الطبيعية الأولية، التي لا تنحصر فوائدها فقط في الطعم اللطيف فقط بل لها أيضا إمكانية الوقاية والعلاج من الأمراض. كما أنه حل فعال للعديد من المشاكل الجسدية والنفسية التي قد تواجه المتزوجين، خلال السطور التالية سنسلط الضوء على أفضل عسل للمتزوجين، وبعض منافع العسل بشكل عام، تابعونا من خلال فهد القنون.

أفضل عسل للمتزوجين

ما هو العسل وكيف يتم الحصول عليه؟

يتم إنتاج العسل بشكل طبيعي بواسطة أنواع مختلفة من النحل. هذا الأخير يحصل على العسل من رحيق الأزهار وإفرازات النحل، يتم إنتاج العسل من خلال عملية الجمع بين المواد التي يقوم النحل بنقلها وتركيزها وتخزينها في أمشاط (مجموعة من خلايا الشمع التي تبنى لترسيب العسل). في وقت لاحق، يتم استخلاص العسل من خلال عملية تشمل التفريغ، والرفع، وإزالة الغطاء، وأخيراً فصل العسل عن الشمع. كل هذا يحدث في مكان تم تزويده مسبقًا، وبآلات ومعدات متخصصة.

يحتوي العسل على تركيبة معقدة غنية بالعناصر الغذائية التي تم استخدامها للاستهلاك البشري منذ عصور، النسبة الأكبر من هذه العناصر الغذائية عبارة عن الكربوهيدرات، مثل الفركتوز والجلوكوز. كما أنه يحتوي أيضا على الإنزيمات ومضادات الأكسدة (الفلافونويد والفينوليكس) والأحماض الأمينية والفيتامينات (فيتامين B, C,  D,  E) والأحماض العضوية (حمض الأسيتيك ، وحمض الستريك) والمعادن (الكالسيوم والنحاس والحديد والمغنيسيوم والمنغنيز والزنك والفوسفور والبوتاسيوم). مما يجعل للعسل خصائص عديدة تمكٌن من استخدامه كغذاء، وكمورد علاجي مهم.

أفضل عسل للمتزوجين

خلطة الاسد للمتزوجين

يستخدم العسل لعلاج العديد من الإضطرابات التي قد تواجه المتزوجين وتعكر صفو علاقتهم الحميمية في ما يلي أهم أنواع العسل الطبيعي التي تساهم بشكل فعال في التخلص من مختلف المشاكل الجنسية

عسل السدر 

يعمل عسل السدر على تنشيط القدرة الجنسية للمتزوجين ما يمنحهم طاقة وقدرة ومقاومة ضد العجز الجنسي أو مشاكل سرعة القذف… يعمل عسل السدر باعتباره افضل عسل للمتزوجين على تعزيز خصوبة النساء ويرفع من فرص وقوع الحمل من خلال تحفيز إنتاج أحماض أوميغا 6 الدهنية التي تنظم العمليات الهرمونية في الجسم. كما يساعد على تنظيم الدورة الشهرية، ويخفف الآلام المصاحبة لها.

عسل الزيزفون 

يحتوي عسل الزيزفون على نكهة بلسمية ثابتة. يستخدم كمهدئ للجهاز العصبي، يقلل أيضا من التهيج والأرق الذي قد يتعرض له الزوجان، كما أنه مدر للبول ويسهل وظائف الجهاز الهضمي. بالإضافة إلى أن استهلاكه قادر على تهدئة آلام الدورة الشهرية. ويعد ممتاز لالتهاب الحلق والتهاب الشعب الهوائية، ومساعد فعال للانتصاب السريع وتعزيز القدرة الجنسية لدى الجنسين بشكل عام، والرجال على وجه الخصوص.

بعض منافع العسل

كما هو معروف فإن العسل هو أحد الموارد الطبيعية التي يستخدمها البشر بكثرة. في عصرنا هذا تعتبر تربية النحل (تربية النحل للاستفادة من منتجاته) من أهم الأنشطة الاقتصادية في مختلف البلدان. نظرا لثراء خصائصه الغذائية وإمكاناته العلاجية.

مضاد للجراثيم

بسبب الإنبثينات (بيروكسيد الهيدروجين والفلافونويد والأحماض الفينولية) الموجودة في العسل، فإن للعسل خصائص مهمة كمبيد للجراثيم. تُعزى هذه الخصائص أيضًا إلى وجود الجلوكوز أوكسيديز. وقد تكون إحدى المكونات المضادة للبكتيريا في العسل مهمة لعلاج حب الشباب وتقشير الجلد. 

مصدر طبيعي لمضادات الأكسدة

مضادات الأكسدة هي مواد طبيعية تمنع تكوين الأكاسيد، والتي بدورها تبطئ تكسير الخلايا. يمكن أن يكون الاستهلاك الدوري للعسل مكملًا غذائيًا مهمًا في الوقاية من أمراض القلب والجهاز المناعي والعمليات الالتهابية.

التحلية 

قبل استخلاص قصب السكر، وغيرها، كان العسل هو المُحلي الطبيعي الأساسي الوحيد. كما يمكن استخدامه اليوم كبديل طبيعي للسكر الصناعي. 

إمكانية الترطيب

لا يؤثر التركيز العالي للرطوبة في العسل على لزوجته ووزنه ونكهته ولونه فحسب، بل قد يكون ضروريًا لترطيب أجزاء مختلفة من الجسم، لذلك عادة ما يستخدم كمرطب للشعر وفروة الرأس. 

يعزز الهضم

عند دمج العسل مع منتجات طبيعية أخرى، مثل عصير البرتقال أو القرفة، يمكن لذلك أن يعزز نشاط الجهاز الهضمي، ومنع أو تخفيف عسر الهضم . كما أن له الفضل في تخفيف أعراض الإمساك والشعور بالثقل بعد الوجبات الثقيلة، والمساعدة في تخفيف الإسهال.

علاج الجروح والحروق

استعمِل العسل سابقا في المجتمعات المصرية والصينية والرومانية القديمة، حيث استخدِم لعلاج الجروح المختلفة. بعد خلطه مع بعض الأعشاب الأخرى، كان مرهم العسل مفيدًا لحروق الشمس والتهابات الجروح وعيوب الوجه. لهذا السبب يُنسب إليه خصائص مطهرة، أي أنه يقلل من احتمال الإصابة بالعدوى عند تطبيقه على الأنسجة الحية في بعض الجروح.

يخفف السعال والتهاب الحلق

يهدئ التهاب الحلق، حتى في الجرعات الصغيرة. نظرًا لخصائصه المضادة للبكتيريا، ويمكن أن يساعد أيضًا في مكافحة بعض أنواع العدوى، كما يعتبر العسل علاجًا طبيعيًا للسعال (ولكن يوصى بعدم استخدامه للأطفال دون سن عام واحد).

مضاد للالتهابات

تم التطبيق المباشر للعسل على العضلات الملتهبة كمضاد قوي للالتهابات، حيث تم التأكد أن للعسل خاصية الحد من تورم العضلات. كما يساعد ويخفف الألم الناجم عن الالتهاب.

ينظم سكر الدم

يبدو من غير المنطقي أن العسل ينظم نسبة السكر في الدم. لكن السر في قدرته على القيام بذلك يكمن في توازن الفركتوز والجلوكوز. إذا تم تناول العسل، فإن الفركتوز يسمح للكبد بامتصاص الجلوكوز لتكوين الجليكوجين، والذي يستفيد منه الدماغ والقلب والكلى وخلايا الدم الحمراء. ويحسن عمل الأعضاء والأنسجة الأساسية، كما يزيل الجلوكوز من الدورة الدموية وبالتالي يخفض نسبة السكر في الدم.

يقلل من الإجهاد الأيضي

يعمل  تناول ملعقة عسل بشكل يومي على التقليل من الإجهاد الأيضي فسواء كان الإجهاد عاطفيًا أو نفسيًا أو فسيولوجيًا، فإن الجسم يترجمه على أنه إجهاد أيضي. تتمثل إحدى وظائف الغدة الدرقية في إنتاج الأدرينالين والكورتيزول، اللذان يحفزان تكسير البروتين العضلي إلى أحماض أمينية لإنتاج سكريات جديدة. يحدث هذا عندما يعتقد الدماغ أنه يواجه خطر نقص الطاقة سواء أثناء ممارسة الرياضة البدنية أو أثناء النوم ليلاً. لذلك فتناول العسل يساعد على تسهيل هذه العملية، وتعزيزها.

يعزز وظائف الكبد

يعمل العسل الطبيعي على تزويد الكبد بالجليكوجين الطبيعي، وهو احتياطي الطاقة التي يحتاجها الدماغ للعمل. سيصبح لدينا مخزون كافٍ من الجليكوجين إذا تناولنا العسل الطبيعي في وجبة الإفطار، قبل الذهاب إلى الفراش، وعلى فترات منتظمة طوال اليوم (خاصة قبل وبعد التمرين)، كما مخزون الجليكوجين في الكبد يمنع إفراز هرمونات التوتر.

أفضل عسل للمتزوجين

ينظم النوم   

إن تناولنا العسل قبل الذهاب إلى الفراش، يعمل على  تخزين الجليكوجين في الكبد، يسهل ذلك عملية مد الدماغ بالدم عند حاجته لذلك، ما يمنع إثارة اضطراب عندما يشعر الدماغ بانخفاض مستويات الجليكوجين. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تناول العسل الطبيعي يحفز الاسترخاء، والنوم ليلا. حيث أن السكر الطبيعي الموجود في العسل يفرز مادة الأنسولين، ما يسمح للتربتوفان بدخول الدماغ بسهولة وبالتالي يسمح بإفراز الميلاتونين، وهو هرمون حيوي للتنظيم اليومي للنوم. لهذا السبب، نوصي بشدة بتناول ملعقة كبيرة من العسل مع كوب من الحليب الدافئ قبل الذهاب إلى الفراش، للحصول على نوم مريح. 

بصفة عامة فإن العسل بمختلف أنواعه له القدرة على التقليل من المشاكل الجنسية، والنفسية للمتزوجين وكل الأنواع المختلفة الأخرى لها منافع تحقق للزوجين رفاهية العيش، والسعادة الزوجية.

اقرأ أيضاً:  طريقة خلط العكبر والعسل

فوائد شمع العسل للمتزوجين

Share this post

اترك تعليقاً


WhatsApp chat