أفضل خلطات طبيعية للوجه بالعسل

أفضل خلطات طبيعية للوجه بالعسل

أفضل خلطات طبيعية للوجه بالعسل

أفضل خلطات طبيعية للوجه بالعسل.. تعد الوصفات الطبيعية للوجه من الأمور السحرية وبالأخص عندما يتعلق الأمر بالبشرة حيث تحتاج الكثير من السيدات إلى معرفة أبرز الوصفات الطبيعية والخلطات التي يتم القيام بها من أجل تخفيف جفاف البشرة وتقشرها.

أفضل خلطات طبيعية للوجه بالعسل

تقلب درجات الحرارة وتغير الرطوبة تعد من أبرز العوامل والمسببات الأساسية لتلك المشاكل إلا أن العسل يعد من الخيارات الرائعة خاصةً في حالة خلطة مع بعض المكونات الأخرى.

أفضل خلطات طبيعية للوجه بالعسل

أفضل خلطات طبيعية للوجه بالعسل
أفضل خلطات طبيعية للوجه بالعسل

تأتي أفضل خلطات طبيعية للوجه بالعسل على النحو التالي :-

خلطة العسل والسكر البني

الخلطة الأولى ضمن تقرير أفضل خلطات طبيعية للوجه بالعسل هي خلطة العسل والسكر البني خاصةً أنه دائمًا ما تحتاج البشرة إلى عملية تقشير خاصةً وأن ذلك يساعد على تجديد خلايا البشر ويعمل السكر البني الممزوج بالعسل الابيض على مد البشرة بالكثير من الفوائد.

طريقة تحضير الخلطة عن طريق إحضار وعاء نظيف وخلط نصف ملعقة كبيرة من العسل مع السكر البني وغسل الوجه جيدًا مع تطبيق الخليط الذي تم الحصول عليه على الوجه بحركات دائرية وتركه لمدة خمسة دقائق وغسل الوجه بالماء الفاتر.

خلطة العسل والليمون والزبادي

الخلطة الثانية ضمن تقرير أفضل خلطات طبيعية للوجه بالعسل هي خلطة العسل مع الزبادي وكذلك الليمون حيث تعمل تلك الوصفة على تنظيف البشرة بفضل وجود بعض المكونات الرائعة والتي تحافظ على رطوبة البشرة بشكل كافي.

في الوقت الذي يساعد فيه الزبادي على تنعيم الأنسجة الخاصة بالجلد ويتم تحضير تلك الوصفة على النحو التالي :-

الخطوة الأولى هي إحضار أي من الأوعية النظيفة مع خلط ملعقتين كبيرتين من العسل والزبادي وإضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون وكذلك كمية قليلة من الماء وخلط كافة المكونات جيدًا حتى يصل إلى قوام متجانس.

أقرأ أيضاً : وصفة العسل والليمون للحلق

الخطوة الأخيرة هي تطبيق الماسك على الوجه لمدة عشرة دقائق ومن ثم غسل الوجه بالماء الفاتر مع ضرورة ألا يتم إستخدام هذه الخلطة للأشخاص أصحاب البشرة الحساسة أو التخلي عن الليمون.

خلطة العسل مع الموز

يعد من أبرز بل وأفضل خلطات طبيعية للوجه بالعسل حيث يعمل على تقديم الكثير من المميزات للبشرة وبالأخص تلك التي تعاني من البقع الداكنة والاسمرار بفضل الفيتامينات الكبيرة التي يتوفر عليها.

طريقة تحضير خلطة العسل مع الموز تتم عن طريق إحضار وعاء نظيف مع وضع حبة من الموز وهرسها جيدًا قبل أن يتم إضافة ملعقة كبيرة من العسل على الموز الذي تم هرسه وتطبيق القناع على الوجه عقب الوصول إلى قوام متجانس.

يتم إستخدام قطنة مبللة صغيرة ووضع القناع على الوجه وتركه لمدة تصل إلى خمسة عشر دقيقة ومن ثم شطفه بالماء الفاتر والاستمتاع بكافة المميزات التي يأتي بها للوجه.

خلطة العسل والشوفان

الخلطة الرابعة ضمن تقرير أفضل خلطات طبيعية للوجه بالعسل هي خلطة العسل مع الشوفان حيث تعد من الأقنعة الاساسية التي من الواجب أن تكون روتين أساسي للسيدات وبالأخص في فصل الشتاء.

يلعب الشوفان دور كبير للغاية في تنظيف البشرة بالإضافة إلى تقشيرها بفضل توفره على مادة السابونين التي تساعد في عملية التنظيف العميق للوجه.

يتم تحضير تلك الخلطة عن طريق وضع ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون مع ملعقة أخرى من العسل وإضافة نصف ملعقة من ماء الورد للخليط وتطبيقه على الوجه لمدة 10 دقائق.

خلطة العسل والأفوكادو

تتوفر تلك الخلطة على الكثير من المواد الغذائية الجيدة وهي فيتامين أ بالإضافة إلى فيتامين هـ حيث تعمل تلك الفيتامينات على المساعدة في تغذية البشرة ومنع ظهور الخطوط الرفيعة وتقلل من فرص ظهور الخطوط التي تدل على التقدم في العمر.

يتم القيام بتلك الخلطة عن طريق هرس حبة من الأفوكادو بالإضافة إلى إضافة ملعقة كبيرة من العسل لها ووضع الخيط على الوجه لمدة زمنية بين خمسة عشر دقيقة ونصف ساعة.

خلطة العسل والقرفة

لم ننتهي بعد من تقرير أفضل خلطات طبيعية للوجه بالعسل حيث يتم تحضير ماسك العسل مع القرفة والتي تعتبر من أبرز المواد التي تعمل على تقشير البشرة بصورة طبيعية بفضل ما تتوفر عليه من الخصائص مضادة الالتهابات وإعطاء البشرة مظهر رائع.

يتم تحضير تلك الوصفة عن طريق خلط ثلاثة ملاعق صغيرة من العسل مع نصف ملعقة صغيرة من القرفة وتطبيق الخليط الذي يتم الحصول عليه على الوجه وتركه لمدة عشرة دقائق قبل غسله بالماء الفاتر.

خلطة العسل والفراولة

يتم إستخدام هذه الخلطة والتي تعد من الخلطات الأفضل للبشرة الدهنية حيث أن الفراولة تعد من أبرز الأطعمة التي تعمل على إزالة الزيوت الغير مرغوب فيها للبشرة وتعمل على الحد تمامًا من ظهور حب الشباب.

تعطي الفراولة نضارة كافية للبشرة ويتم تحضير تلك الوصفة على النحو التالي :-

المكونات

  • 3 حبات من الفراولة.
  • ملعقة كبيرة من العسل.
  • طريقة التحضير

يتم تحضير تلك الخلطة عن طريق إحضار وعاء نظيف مع هرس ثلاثة حبات من الفراولة جيدًا ووضع ملعقة العسل الكبيرة عليهم والاستمرار في الخلط حتى يتم الوصول إلى قوام متجانس ووضعه على الوجه وتركه لمدة خمسة عشر دقيقة.

خلطة العسل والتفاح

يعمل التفاح على تقشير البشرة بصورة طبيعية بالإضافة إلى إزالة الشوائب العنيدة والمستعصية التي تتراكم على الجلد مع مساعدة حمض الجليكوليك الموجود في التفاح على مد البشرة بالكثير من العناصر الحيوية التي يحتاجها.

يتم وضع تفاحة متوسطة الحجم في إناء به ماء على نار متوسطة ومن ثم يتم هرسها وإضافة ثلاثة ملاعق من الماء و إستمرار الخلط وفور الحصول على الخليط المتجانس يتم إضافة ملعقتين من عسل النحل ووضع الخليط على الوجهة لمدة خمسة عشر دقيقة.

خلطة العسل وجل الصبار

تضمن خلطة العسل وجل الصبار على تهدئة الالتهابات التي تظهر على الجلد وتخفيفها كما تعمل على إستقرار البشرة الحساسة وذلك لمنع الكثير من المحفزات والتي قد تسبب بعض المشاكل وضرر كبير للبشرة.

في أي من الأوعية النظيفة يتم خلطة ملعقة صغيرة من جل الصبار مع ملعقتين من العسل وتطبيق الخليط على الوجه وتركه لمدة زمنية بين خمسة عشر إلى عشرين دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

فوائد العسل للبشرة

يعمل العسل بفضل الخصائص المضادة للفطريات وكذلك البكتيريا والالتهابات المختلفة على شفاء الجروح التي تصيب الجلد بصورة سريعة في الوقت الذي يلعب فيه العسل دور كبير في تجديد البشرة الدهنية العمل على تقشيرها.

يتوفر العسل على الكثير من الأحماض الأمينية المفيدة التي تلعب دور كبير في ترطيب الجلد مع إصلاح البشرة وإعادة الحيوية والنضارة لها بفضل المواد المضادة للأكسدة التي يأتي بها.

على الرغم من معاناة بعض السيدات من ظهور الندوب والبثور المزعجة على البشرة والجلد إلا أن العسل يساهم بقوة في تفتيح آثار الندوب والتخلص منها مع تجديد الأنسجة وإصلاح التالف منها.

يلعب العسل دور كبير في تغذية البشرة بالإضافة إلى تفتيحها ومدها بالمعادن والفيتامينات المختلفة ويساعد على التخلص من جفاف الجلد ويصلح التالف منها ما يمنح الشخص الصحة والحيوية الكبيرة.

أفضل خلطات طبيعية للوجه بالعسل

الخاتمة

بهذا نكون قد إنتهينا من تقديم موضوع افضل خلطات طبيعية للوجه بالعسل ضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي نُقدمها لكم خلال الآونة الأخيرة.

Share this post

اترك تعليقاً


Get 30% off your first purchase

X
WhatsApp chat