فوائد حبوب اللقاح للحمل وطرق استخدامها

فوائد حبوب اللقاح للحمل

فوائد حبوب اللقاح للحمل وطرق استخدامها

فوائد حبوب اللقاح للحمل كثيرة ومتنوعة حيث أنها تساعد على سرعة الحمل وحل جميع المشكلات الموجودة لدى الرجال والسيدات والتي تكون عائق يمنع الإنجاب، سوف نستعرض طرق استخدام حبوب اللقاح لحدوث الحمل وجميع فوائدها لحدوث الحمل، من خلال موقع فهد القنون.

فوائد حبوب اللقاح للحمل وطرق استخدامها

ما هي حبوب اللقاح؟ 

تعرف حبوب اللقاح تحت مسمى حبوب الطلع وهي عبارة عن مسحوق ذات لون أصفر، ملمسها يندرج ما بين الخشن والناعم، ويتم زراعتها في جميع الفصول ويوجد منها بذور ذات قشر وبذور بدون قشر، ويتم القيام بتجهيزها من خلال طحنها للحصول على مسحوق يُسهل استخدامه، تحتوي حبوب اللقاح على مجموعة كبيرة من الفيتامينات وكذلك العناصر الغذائية المتنوعة ما بين الدهون وكذلك البروتينات وتحتوي بين طياتها على مركبات السيترول.

تعرف على أنواع حبوب اللقاح 

يتوافر نوعين فقط من حبوب اللقاح:

  1. من النحل: حيث يتم انتاج حبوب اللقاح من خلال النحل، حيث النحل يعمل على جمع أجزاء معينة من الأزهار ويقوم بدمجها مع الرحيق ومن ثم يقوم بنقلها بدوره للخلية من خلال سلة اللقاح، ويتم بذلك انتاج حبوب اللقاح من النحل.
  2. من النخيل: حيث يتم انتاج حبوب اللقاح من الخلايا الذكرية التي توجد في زهور النخيل ويتمثل في اللقاح المصنوع من التمور والذي يتم استخدامه على نطاق واسع لزيادة نسب الخصوبة لدى السيدات والرجال.

أهم فوائد حبوب اللقاح للحمل 

لكل من يعاني من تأخر الإنجاب عليك التعرف على فوائد حبوب اللقاح للحمل والقيام باستخدامها لحدوث الحمل، ومن أهم هذه الفوائد ما يلي:

  1. تساعد حبوب اللقاح بدورها على زيادة كبيرة في نسبة الأستروجين وهو الذي يقوم بدور إنتاج البويضات التي تكون صالحة للتخصيب ومن ثم حدوث الحمل، حيث أن حبوب اللقاح تساعد على إبقاء البويضات صالحة لفترة كافية للتخصيب، ويساعد طلح حائل على زيادة نسبة الأستروجين بصورة كبيرة.
  2. كما أن حبوب اللقاح تلعب دور هام في زيادة الخصوبة لدى الرجال حيث أن حبوب اللقاح تزيد من الحيوانات المنوية لدى الرجال فتناول مائة وعشرين جرام فقط من مسحوق حبوب اللقاح الموجود في الأقراص الجيلاتينية بصورة منتظمة كل يومين على مدار شهرين يساعد على حل مشكلة العقم، ويتوافر في مخلوط سحر مع طلح نسبة رائعة من حبوب اللقاح التي تساعد على رفع نسبة الخصوبة للرجال.
  3. كما يوجد كبسولات سائلة تحتوي على حبوب اللقاح تساعد بدورها على الزيادة الكبيرة في هرمون التستوستيرون الموجود بالدم مع العمل على زيادة الهرمونات الذكورية لدى الرجال من أجل حدوث الحمل بشكل أسرع فهو يزيد من حركة الحيوانات المنوية لزيادة فرصة حدوث الحمل.

طريقة استخدام حبوب اللقاح لحدوث الحمل 

الوصفة التالية تساعد على علاج العقم لدى الرجال والسيدات من خلال حبوب اللقاح وتتم الوصفة من خلال:

أولاً المكونات:

  1. 10 جرام من حبوب اللقاح المصنوع من النخيل.
  2. نصف كيلو عسل سدر طبيعي (سدر الجنوب).
  3. 20 جرام من غذاء الملكات.
  4. كمية مناسبة من حبوب اللقاح.

ثانياً: طريقة الاستخدام 

  1. يتم تجهيز إناء لوضع المكونات.
  2. نضع حبوب لقاح المصنوعة من النخيل مع العسل ثم نضيف غذاء الملكات.
  3. يتم تقليب جميع المكونات بشكل ممتاز وبدون وضع حبوب اللقاح.
  4. قبل تناول الطعام بقرابة ساعة يتناول الشخص ملعقة واحدة من الخليط ويتم تكرار ذلك مرتين باليوم الواحد.
  5. يتم إحضار كوب من الحليب ومن ثم تذويب حبوب اللقاح بالحليب بشكل جيد، ثم يتم تناول الكوب بشكل يومي مرة واحدة في اليوم مع تكرار هذه الوصفة لمدة 3 شهور.

اهمية حبوب اللقاح لتنشيط المبايض 

تساعد حبوب اللقاح في تنشيط المبايض لدى النساء من أجل زيادة فرص حدوث الحمل، حيث أن وجود بويضة جاهزة للتخصيب وفي الموعد المضبوط يساعد على الحمل، حيث أن حبوب اللقاح تحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة التي تساعد على تنشيط المبايض بصورة كبيرة وفعالة.

فوائد حبوب اللقاح للسيدات 

هناك مجموعة كبيرة من الفوائد التي تخص حبوب اللقاح للنساء وهي:

  1. تساعد حبوب اللقاح على الحد من آلام الدورة الشهرية التي تعاني منها معظم السيدات، كما تساعد على التخلص من الانتفاخ الذي يظهر  قبل الدورة الشهرية، حيث يُمكنك للمرأة تناول حبوب اللقاح للحد من هذه المشكلات.
  2. في حالة معاناة السيدات من عدم نزول الطمث لفترات طويلة يتم تناول حبوب اللقاح بشكل منتظم حتى يتم نزول الطمث بشكل طبيعي، عدم نزول الطمث يسبب مشكلة كبيرة للنساء ويسبب الآلام والتوتر بشكل مستمر كما تعاني السيدات من التعرق في الليل ووجود تقلب شديد في المزاج.
  3. كما أن المواظبة على تناول حبوب اللقاح يقلل فرص الإصابة بسرطان الثدي.
  4. كما أن حبوب اللقاح تلعب دور هام في الحفاظ على صحة الجلد لدى النساء، حيث أنه يحتوي على تركيبات تمنع ظهور الفطريات والبكتيريا، ولذلك يعمل على ترطيب الجلد والحفاظ على صحته، ويمكن استخدامه لجميع أنواع البشرة ومنها الحساسة وكذلك في حالة وجود ندبات على البشرة.
  5. كما أن حبوب اللقاح تساهم في علاج الحروق الموجودة في الجلد والتي تترك علامات قوية مكانها تسبب الإحراج.
  6. يتم استخدام حبوب اللقاح في العديد من أنواع الشامبو والبلسم حيث أنه يساعد على صحة الشعر ويعزز نموه والتخلص من مشكلاته المختلفة، حيث أنه يحتوي على الزنك والكبريت، كما يساعد على التخلص من القشرة الموجودة بالرأس.

أهم فوائد طلع النخل للرجال 

فوائد حبوب اللقاح للحمل لا تتوقف فقط على النساء بل يتم استخدامها للراجل، حيث أن استخدام حبوب اللقاح للرجال من عمر 22 حتى 43 عام يساعد على رفع نسبة الخصوبة وزيادة الحيوانات المنوية مما يزيد من فرص حدوث الحمل، يمكن للرجل تناول كبسولة واحدة من حبوب اللقاح بشكل يومي لمدة 60 يوم، حيث أن الدراسات الحديثة أثبتت أن كبسولات طلع النخل تزيد من هرمون التستوستيرون المسؤول عن الحيوانات المنوية.

أبرز فوائد العسل مع حبوب اللقاح 

يساعد دمج العسل مع حبوب اللقاح على التخلص من مشكلات صحية كثيرة يعاني منها معظم الناس، منها التهاب الكبد الوبائي والذي يعتبر من الأمراض الخطيرة، كما يعالج الخليط الروماتيزم والذي يعتبر من الأمراض المزمنة الصعبة، بجانب علاج القرحة الهضمية والحماية من جميع أنواع السرطان المختلفة، فقط من خلال خلط العسل مع حبوب اللقاح وتناوله بشكل يومي.

فوائد حبوب اللقاح للحمل وطرق استخدامها

القيمة الغذائية لحبوب اللقاح 

تحتوي حبوب اللقاح على عناصر غذائية هامة من بينها:

  1. البروتينات: تحتوي حبوب اللقاح على كمية كبيرة من البروتين ما بين 6 حتى 30% من وزن حبوب اللقاح الإجمالي، حيث أن البروتين من أهم العناصر الغذائية لجسم الإنسان لبناء وتجديد الخلايا.
  2. الكربوهيدرات: وهو قابل للهضم ويمثل قرابة 30.8% من حجم حبوب اللقاح، كما يوجد في حبوب اللقاح كمية من السكريات تقارب من 25% من حجم حبوب اللقاح.
  3. الألياف: تحتوي كل مائة جرام من حبوب اللقاح على قرابة 14.5 جرام فقط من الألياف الغذائية، والتي تساعد على تحسين عملية الهضم وتساعد علاج مشكلات القولون المختلفة التي يتعرض لها معظم الأشخاص.

اقرأ أيضاً: دليلك الشامل للوصول لأفضل عسل للاطفال 

Share this post

اترك تعليقاً


WhatsApp chat